الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة لعمال النقل المواصلات تنظم لقاء في قلقيلية

نشر بتاريخ: 02/01/2012 ( آخر تحديث: 02/01/2012 الساعة: 21:11 )
قلقيلية- معا- نظمت نقابة النقل والمواصلات لقاء بعنوان "الصحة والسلامة المهنية" في قاعة مقر نقابة العمال في قلقيلية، بحضور مديرة دائرة التدريب والتثقيف في نقابة النقل ومنسقة المشروع السويدي والمدربين وعدد من ممثلي عن المؤسسات الرسمية وبمشاركة العاملين في قطاع النقل في محافظة قلقيلية.

وأوضح البيان أن نقابة النقل والمواصلات نظمت في قاعة نقابة عمال النقل في محافظة قلقيلية لقاء حول "الصحة والسلامة المهنية" بحضور أ. نداء أبو زنط مديرة التثقيف والتدريب في نقابة النقل ومنسقة المشروع و أ.د. مرزوق البدوي مدرب في نقابة النقل ومحاضر في جامعة النجاح الوطنية ومدير نقابة العمال في قلقيلية محمود ذياب والرائد جهاد شيتوي مدير إدارة المرور وهلال أبو هنية ممثلا عن العلاقات العامة والإعلام في شرطة قلقيلية وبمشاركة عدد كبير من السائقين والعاملين في قطاع النقل في محافظة قلقيلية.

وفي بداية اللقاء تحدث محمود ذياب سكرتير المجلس اللوائي النقابي لنقابة العمال في قلقيلية مرحبا بالحضور جميعا موضحا أهمية هذا اللقاء الذي ينظم ولأول مرة في محافظة قلقيلية وبالتنسيق والتعاون مع نقابة النقل وقسم المرور في مديرية شرطة قلقيلية، وعدد من العالمين في قطاع النقل في الحافظة مؤكدا استعداد نقابة العمال التعاون مع كافة المؤسسات وخصوصا ما يعود بالفائدة على المصلحة العليا للوطن والمواطن شاكرا جميع المؤسسات المشاركة في هذا اللقاء ومثمنا دور جهاز الشرطة في قلقيلية على تعاونهم الدائم والمستمر مع النقابة ومع كافة المؤسسات.

وتحدث الرائد جهاد شتيوي ناقلا تحيات مدير شرطة المحافظة ونائبه الى الحضور جميعا ومؤكدا على أهمية تنظيم مثل هذه ألللقاءات والندوات التي تنظم مع السائقين وخصوصا أننا نتحدث فيها عن التوعية والصحة السلامة للسائق وعابري الطريق كما تطرق في حديثه الى القواعد المرورية الواجب إتباعها من قبل السائق لضمان سلامته وسلامة الركاب جميعا وسلامة عابري الطريق موضحا أن الالتزام بها يؤدي الى الوصول لبر الأمان كما أكد على الالتزام بعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة والتجاوز الخاطئ في القانون مؤكدا على ربط حزام الأمان للركاب جميعا والالتزام بالإشارات والقوانين المرورية وغيرها من القوانين كما دعاهم الى مزيدا من التعاون مع رجل الشرطة وخصوصا شرطي المرور.

بدورها تحدثت نداء أبو زنط مبلغة تحيات رئيس النقابة الوطنية العامة لعمال النقل ناصر يونس موضحة بان هذا اللقاء نظم بناء على تعليمات وتوجهات من رئيس النقابة وهذا يؤكد حرصه على توعية السائقين والمواطنين بأهمية الالتزام بالقوانين والقواعد المرورية مؤكدة بان هذا اللقاء أيضا هو يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والنشاطات والفعاليات التي تنظمها نقابة النقل وبالتعاون مع عدد من النقابات والمؤسسات وبدعم من المشروع السويدي والتي يستهدف العاملين بقطاع النقل ويعمل على تقوية دور النقابات وإبراز دورها في المجتمع الفلسطيني مؤكدة على الدور التي تقوم فيه نقابة النقل من دور تثقيفي للعاملين في قطاع النقل والسائقين جميعا كما أشادت أبو زنط بدور المؤسسات المشاركة في هذا اللقاء وخصوصا جهاز الشرطة.

من جانبه تحدث أ.د. مرزوق البدوي مؤكدا على الالتزام بقواعد القيادة الآمنة والتي بدورها توفر الصحة والسلامة المهنية للساقين ولعابري الطريق باعتبارها بيئة صحة ضرورية يجب توافرها لسائق وللعاملين في قطاع النقل وتساعد في الحفاظ على صحة الفرد والأسرة والمجتمع ككل وتعمل على حماية المواطنين من حوادث السير وحوادث الإصابات التي تحصل نتيجة لحوادث السير.

وقد تخلل اللقاء عدد من المداخلات والكلمات للمشاركين في اللقاء وجميعها أكدت على تعاون الجميع لما تقضيه المصلحة العليا ومصلحة السائق وعابري الطريق والمواطنين جميعا كما شكروا العاملين في قطاع النقل كل من ساهم وعمل على إنجاح هذا اللقاء مطالبين بمزيدا من هذه اللقاءات والندوات وورش العمل التي تعود بالفائدة الكبيرة على السائقين جميعا وعلى المواطنين كافة.