الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغصين ينفي حدوث تغيير في موضوع جوازات السفر

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 19:24 )
غزة-معا- نفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة المقالة اليوم الثلاثاء، حدوث أي جديد بخصوص حل مشكلة الممنوعين من الحصول على جواز السفر في قطاع غزة.

وجدد المهندس إيهاب الغصين المتحدث الرسمي باسم الوزارة في تصريح وصل لـ"معا" نفيه حدوث أي جديد بخصوص مشكلة الجوازات، مستطرداً "كل ما يقال في الإعلام غير صحيح" راهنا إتمام المصالحة مع حركة "فتح" وإنهاء مظاهر الانقسام بإنجاز قضية جوازات السفر بشكل كامل .

وقال الغصين "إذا كانت حركة فتح تريد بالفعل تطبيق المصالحة فلا بد أن تكون قضية جوازات السفر على رأس الأمور"، مؤكدا وجود محاولات مستمرة من قبل كافة الجهات لحل أزمة جوازات السفر.

وأوضح المتحدث باسم الداخلية المقالة أن المنع من الحصول على جواز السفر يطال آلاف من المواطنين القاطنين في قطاع غزة، مطالبا بأن يتم إرسال جوازات السفر للقطاع وأن تصدر من قبل الجهات المختصة في الإدارة العامة للجوازات.

واعتبر الغصين الحديث عن حلول جزئية فيما يتعلق بأزمة جوازات السفر "أمر غير مقبول وغير وارد"، وأضاف "لا بد أن يكون هناك إرسال للجوازات إلى قطاع غزة بشكل طبيعي وأن تعمل الإدارة العامة للجوازات بغزة بإصدار الجوازات حسب القانون والأصول المتبعة سابقاً".