الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تحتضن مهرجان منتجات المرأة الريفية

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 03/01/2012 الساعة: 17:50 )
الخليل-معا- افتتح الدكتور سمير أبو زنيد رئيس جامعة الخليل معرض منتجات المرأة الريفية، بحضور محافظ الخليل كامل حميد، وعضو المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي، ووزير الاقتصاد الأسبق الدكتور باسم خوري، ومدراء التربية والتعليم في المحافظة، ورئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ولفيف من أكاديميي وإداريي الجامعة، ووفود من المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة، اضافة إلى حشد من طلبة الجامعة.

وبُدء الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني وعرض فيلم وثائقي عن انجازات جامعة الخليل. وفي كلمة جامعة الخليل اكد الدكتور أبو زنيد على حرص جامعة الخليل على تنظيم المؤتمرات العلمية والمعارض والندوات والفعاليات الثقافية والمهرجانات التراثية، واضاف "نحن بهذا المهرجان نعود للجذور الفلسطينية الأصيلة في سبيل إحياء الموروث الفلسطيني الأصيل فينا، وأيادي جامعة الخليل مـشرعة لكل من يسعى لإحياء تراثنا الفلسطيني الأصيل"، كما عرج بكلمته على دعم الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس الأمناء المتواصل للمرأة الفلسطينية في المدينة والريف على حد سواء، وتسخير إمكانيات الجامعة للحفاظ على الهوية الفلسطينية.

وأشاد محافظ الخليل في كلمته، بدور جامعة الخليل في نسج علاقة قوية ومتينة بين فئات المجتمع من خلال احتضانها وتنظيمها للفعاليات المختلفة، كما قام بإرسال تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه للشعب الفلسطيني بذكرى الانطلاقة المجيدة وتمنى أن يكون العام الجديد عام التحرير والتخلص من الاحتلال.

وفي كلمة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، شكر المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة جامعة الخليل على الجهد الذي تبذله في سبيل النهوض بالمجتمع الفلسطيني واهتمامها الخاص بالمرأة وتعليمها.

اما الدكتور باسم خوري وزير الاقتصاد الأسبق ورئيس مجلس ادارة شركة دار الشفاء للأدوية فقد أثنى على جهود جامعة الخليل المساهمة في تطوير النظرة الحضارية للتراث الثقافي وتخريج أجيال من المؤهلين في حماية التراث المعنوي والثقافي بالدراسة.

وقد تخلل الحفل فقرات فنية لفرقة كورال الجامعة التي اتحفت الجمهور بمجموعة من الاغاني الوطنية.