الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المتابعة للنداء من اجل فلسطين تستغرب من اسلوب السيطرة الفصائلية على نهج الحوار

نشر بتاريخ: 24/11/2006 ( آخر تحديث: 24/11/2006 الساعة: 01:03 )
رام الله -معا- عقدت لجان المتابعة للنداء من اجل فلسطين عدة اجتماعات للوقوف على اخر ما توصل اليه الحوار الوطني الفلسطيني .

وقالت اللجان في بيان وصل "معا" نسخة منه :انها تنظر بقلق شديد الى تضارب الانباء حول ما آل اليه الحوار، والتي تشير الى وقوعه تحت قبضة نهج فصائلي يغلب المحاصصة على المصلحة الوطنية العامة".

وقررت اللجان المباشرة بمجموعة من الفعاليات، واطلاع الجمهور على موقفها وتقييمها لمسار هذا الحوار وتداعياته، والخطوات التي ستقوم بها على ضوء ذلك، بدءا من مطلع الاسبوع القادم.

في هذا السياق، اعلن النائب بسام الصالحي امين عام حزب الشعب الفلسطيني عن ان «النداء» من اجل فلسطين لديه خطة شاملة لديه خطة شاملة للبدء بتحركات شعبية تطالب القيادة الفلسطينية بالاسراع في الخروج من المأزق الحالي عبر تشكيل حكومة جديدة تكون قادرة على انهاء الحصار والمعاناة اليومية التي يكابدها المواطنون جراء ذلك.

وقال الصالحي ان النداء من اجل فلسطين يستغرب عدم الاهتمام بالجمهور الفلسطيني والاستخفاف بمشاعره من خلال اعطائه وعودا يومية بتشكيل الحكومة، مشيرا الى ان القضية اصبحت تبشيرية وليس اكثر من ذلك.

واكد على انه من حق الجماهير التي انتخبت ممثليها في المجلس التشريعي، واختارت قيادتها بشكل ديمقراطي ان تحاسب من وضعت ثقتها بهم فيما لم يلتزموا هم بوعودهم.

وقال الصالحي اخيرا، ان الفعاليات المزمع ان ينفذها "النداء" خلال الايام القادمة سيعلن عنها في وقت لاحق، مشيرا الى انها تأتي في سياق الاحساس بعدم جدية اصحاب القرار في الايفاء بوعودهم والتزاماتهم التي قطعوها للجمهور باسم الحوار. ومن قبل المتحاورين.0