الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع رأي: 35.8% من الاسرائيليين يعتقدون أنهم أفضل من شعوب الأرض قاطبة

نشر بتاريخ: 24/11/2006 ( آخر تحديث: 24/11/2006 الساعة: 08:17 )
بيت لحم -معا- اوضح استطلاع رأي أجري في اسرائيل بين صفوف المواطنين اليهود البالغين أن ما لا يقل عن 35.8% منهم يعتبرون اليهود أفضل من شعوب العالم قاطبة، حيث أنهم الأكثر ذكاء وتفوقا وقدرة ونجاحا.

وأجرى الاستطلاع مركز "ميتاغ" لصالح القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي. وفي مقدمة الاعلان عن نتائج الاستطلاع، قال المذيع الاسرائيلي انه قبل مدة أجري استطلاع في ألمانيا هز العالم الغربي المتحضر بشكل عام واليهود بشكل خاص، إذ انه دل على أن ثلث الألمان ما زالوا يعتقدون حتى اليوم أن شعبهم الآري هو أرقى الشعوب وأفضلها.

واضاف المذيع:" أن اليهود قلقوا من هذا الاستطلاع كونه يشير الى أن الأفكار التي استندت اليها النازية الألمانية في زمن زعيمها أدولف هتلر، وأدت الى نشوب الحرب العالمية الثانية وابادة ستة ملايين يهودي، ما زالت معششة في عقول الألمان وتهدد بخطر تكرار الجريمة".

ولكن يتبين، حسب المذيع الاسرائيلي لدى تقديمه نتائج الاستطلاع الأخير في اسرائيل، الليلة قبل الماضية، أن "الوضع في اسرائيل مخزٍ بصورة لا تقل عنها لدى الألمان. حيث اننا نحن أيضا اليهود في اسرائيل نحمل آراء عنصرية معيبة".

واضاف الاستطلاع نفسه ان 21% من اليهود الاسرائيليين يؤيدون الإقدام على احتلال أراضٍ عربية اليوم، من دون سبب.

وقال 40% منهم أنهم يؤيدون أن يقدم الجيش الاسرائيلي على احتلال أراض عربية (فلسطينية أو سورية أو أردنية أو لبنانية)، في حالة تعرضها الى هجوم .