الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرايا القدس: لن نقبل بأي هدنة مجانية..نمتلك صواريخ مطورة عن الكاتيوشا بإمكانها ضرب أهداف العدو

نشر بتاريخ: 24/11/2006 ( آخر تحديث: 24/11/2006 الساعة: 11:16 )
غزة - معا - قال الناطق الاعلامي باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن أي حديث عن هدنة مع الاحتلال في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي، المتواصل على الأراضي الفلسطينية، هو حديث غير مقبول به.

واضاف الناطق "أبو أحمد"، في بيان للسرايا وصل "معا" نسخة منه،أن المقاومة الفلسطينية لن تقبل بأي هدنة مجانية مع العدو، الذي لا زال يقصف منازل المواطنين، ويغتال المجاهدين ويصعد من عدوانه بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً على حق المقاومة في الرد على العدوان وبكافة الوسائل المتاحة للمقاومين.

واكد "أبو أحمد" أن سرايا القدس ترفض أي هدنة مطروحة دون أن يقبل الطرف الآخر بشروط المقاومة، متمثلة بوقف الاعتداءات، وفتح المعابر، ورفع الحصار، والاتفاق على الإفراج عن الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال.

وحول عمليات إطلاق الصواريخ المتواصلة على البلدات، ودعوات بعض الأطراف الفلسطينية لوقفها، أوضح الناطق باسم سرايا القدس أن عمليات إطلاق الصواريخ من قبل مجاهدي سرايا القدس تأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع للمقاومة الباسلة للرد على العدوان المستمر على الشعب.

وأشار "أبو أحمد" أن سرايا القدس ومنذ بداية الانتفاضة طورت صواريخها لتصل إلى أبعد مدى ممكن، مشيراً إلى أن السرايا هي أول من أدخلت في تاريخ المقاومة الفلسطينية صواريخ "جراد" و "الكاتيوشا" على ساحة العمل المقاوم، وقد اعترف الاحتلال بأن هذه الصواريخ تؤثر بشكل كبير على أمنه، مشيفا أن سرايا القدس تمتلك تقنية صاروخية كبيرة، فهي طورت صواريخ مزدوجة وموجهة آلياً بإمكانها ضرب أماكن حساسة في المجدل وغيرها من المدن الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

وأضاف :"كما تمكنت الوحدة الصاروخية في سرايا القدس من تطوير صاروخ من طراز "قدس4" المطور عن صواريخ الكاتيوشا التي أطلقتها سرايا القدس في السابق، موضحاً أنها بإمكانها ضرب أهداف حساسة بدقة عالية".

وأشار الناطق باسم السرايا في ختام تصريحاته، أن سرايا القدس أطلقت خلال ثمانية أشهر أكثر من 450 صاروخ محلي الصنع على سديروت والمجدل، حيث اعترف العدو بسقوط أول صواريخ فلسطينية في المجدل وإصابة أهدافها بدقة.