الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع يقوده خدام يدعو كاميرون إلى استخدام القوة العسكرية لاسقاط الاسد

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 04:21 )
بيت لحم-معا- وكالات-دعا تجمع سوري معارض يقوده نائب الرئيس السوري السابق المنشق عبد الحليم خدام، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى استخدام القوة لعسكرية لاسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال طلال التركاوي رئيس الهيئة الوطنية لدعم الثورة السورية في رسالة إلى كاميرون الاربعاء تلقت يونايتدبرس انترناشنال نسخة منها "إن الشعب لا يواجه هذا النظام المستبد فقط وإنما يواجه التحالف القائم بين إيران وروسيا الهادف إلى تحقيق السيطرة على المنطقة وعلى موقعها الاستراتيجي وثرواتها الطبيعية، بما فيها النفط، بهدف الامساك بالاقتصاد العالمي ووضع بلادكم تحت أحد خيارين: إما القبول في قرارات هذا التحالف أو الحرب ضد إيران".

واضاف "أن قرارا شجاعاً تتخذه دولتكم ومجموعة من الدول المدركة لخطورة هذا التحالف الذي أداته الأساسية الآن هو النظام الحاكم في سوريا، يتطلب استخدام القوة العسكرية لإسقاطه وتمكين الشعب السوري من تحقيق طموحاته مما سيجعل المنطقة أكثر أمناً واستقراراً وسيحرر لبنان والعراق وسوريا من الهيمنة الإيرانية، كما سيحرر دولاً أخرى في المنطقة من حالة الخوف من تعاظم النفوذ الإيراني".

وتابع "إن الشعب السوري يضعكم اليوم أمام مسؤولية تاريخية لإتخاذ القرار الصائب لإنقاذه وتحقيق الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة، لما في ذلك من انجازات ايجابية على الأمن والسلم الدوليين والاقتصاد العالمي".