الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلامة الشيعي اللبناني فضل الله يتهم واشنطن بمساعدة اسرائيل للسيطرة على كامل فلسطين

نشر بتاريخ: 24/11/2006 ( آخر تحديث: 24/11/2006 الساعة: 17:41 )
غزة- معا- اتهم العلامة الشيعي اللبناني السيد محمد حسين فضل الله الإدارة الأمريكية بالتنسيق مع اسرائيل في حركتها السياسية والعسكرية لاستكمال ما وصفه بالاستراتيجية الصهيونية في السيطرة على كامل فلسطين.

وحذر العلامة فضل الله في خطبة صلاة الجمعة اليوم من الخداع السياسي الامريكي من خلال حركة المندوبين والتشجيع على إرباك الحكومة الفلسطينية التي تقودها حماس وإيجاد الظروف لمحاصرتها بالضغط السياسي والاقتصادي.

ودعا الى دخول الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا على خط الصراع لوضع قيود لسلوك إسرائيل الوحشي ضد الفلسطينيين الذين يواجهون المعاناة العدوانية في غزة والضفة الغربية بحجة الرد على صواريخ القسام في الوقت الذي يعرف الجميع أن حركة المجاهدين كانت رد فعل على العدوان الصهيوني وعلى امتناع إسرائيل عن الانسحاب من الأراضي المحتلة.

وأهاب فضل الله بالشعب الفلسطيني أن يخرج من دوامة الجدل حول حكومة الوحدة الوطنية لأن المرحلة التي تحيط بالقضية الفلسطينية أصبحت تشكل خطرا على الكيان كله محذرا من ان سقوط فلسطين يعني سقوط حاضر ومستقبل القضية المصيرية للأمة كلها.

وتطرق العلامة فضل الله الى الوضع في لبنان محذرا من ان انتقاله من كارثة إلى كارثة ومن عنف إلى عنف في استهداف إجرامي للأشخاص الذين يملكون المواقع السياسية يؤدي إلى تصاعد حالات التشنج والإثارة والمشاعر الطائفية والمذهبية والعداء السياسي الذي توزع فيه الاتهامات من دون تقديم أية أدلة.

وانتقد المواقف السياسية لجميع الفرقاء بسبب عدم تحركهم اي خطوة إلى خط الوسط والاكتفاء باطلاق الاتهامات والشعارات المتنوعة للمزيد من الإثارة.