الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحاخامات يوزعون صورة لساحات المسجد الاقصى دون قبة الصخرة

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 18:08 )
بيت لحم- معا- وزعت الحاخامية العسكرية على ضباط الجيش الاسرائيلي صورة لساحات المسجد الاقصى لا تظهر فيها قبة الصخرة ، وذلك بمناسبة عيد "الانوار" اليهودي .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الخميس فأن الصورة التي تم توزيعها حديثة وتظهر منطقة المسجد الاقصى كما هو وضعه الان ، ولكن لا تظهر في هذه الصورة قبة الصخرة ، وقد اعتبر احد ضباط الاحتياط توزيع هذه الصورة شئ غريب ، ولا يمكن للجيش الاسرائيلي نشر هذه الصورة خاصة انها جاءت من جهة رسمية .

وعلقت بعض المصادر في الجيش الاسرائيلي على هذه الصورة بانها جاءت بمناسبة عيد "الانوار" اليهودي ، تعبيرا عن مرحلة الحرب مع الرومان حيث لم تكن قبة الصخرة موجودة في تلك الفترة الزمنية ، في حين أكد نفس ضابط الاحتياط للصحيفة ان نشر هذه الصورة سيفتح المجال لحرب عالمية ، معتبرا المساس بالمقدسات في مدينة القدس شيئا خطيرا داعيا الحاخامية العسكرية للحذر الشديد في تناول هذه المواضيع .

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي اعتبر توزيع هذه الصورة محاكاة لمرحلة تاريخية لم تكن قبة الصخرة موجودة ، لذلك ليس بالضرورة ان تظهر قبة الصخرة في هذه الصورة التي تعكس مرحلة تاريخية قديمة وجاءت بمناسبة عيد "الانوار" اليهودي ، لذلك لا يوجد ما يدعو للاسف من قبل الجيش على هذه الصورة .