الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس التونسي يلتقي هنية

نشر بتاريخ: 06/01/2012 ( آخر تحديث: 06/01/2012 الساعة: 09:44 )
غزة - معا - التقي الرئيس التونسي المنصف المرزوقي مساء الخميس رئيس وزراء الحكومة المقالة اسماعيل هنية والوفد المرافق له.

أكد هنية أن الرسالة التي يمكن التأكيد عليها من تونس الشقيقة هي ضرورة كسر الحصار السياسي والاقتصادي المفروض على قطاع غزة، وكذلك أن فلسطين هي ليست عنوانا سياسيا إنما هي التزام ديني ووطني.

وهنأ رئيس الوزراء -خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التونسي حمادي الجبالي بمقر الوزارة الأولى الشعب التونسي بنجاح ثورته ونجاح الانتخابات التي جرت ودخول تونس صناعة المرحلة وقيادة الدولة، مشيرا إلى أن هذه اللحظات هي لحظات تاريخية.

وأعرب عن سعادته البالغة بوصول تونس إلى مرحلة معالجة همومها وأوضاعها، معلقا على هتافات الجماهير التي استقبلته في مطار تونس الدولي (الشعب يريد تحرير فلسطين) بأنه يعني الكثير وأن مسيرة التحرير للقدس بدأت، مشيرا في ذات الوقت إلى أن تونس تعتبر عمقا عربيا أصيلا لفلسطين.

وحيا هنية شهداء الثورة التونسية والصمود تونس وشروعها في صناعة التحولات الكبرى في المنطقة، معلقا على تنكّر الكثير من الدول والأنظمة والحكومات السابقة للحكومة الفلسطينية، مضيفا أن الربيع العربي أنصف تونس.

وأوضح هنية أن فلسطين في قلب كل تونسي وتونسية، موضحا أن شعب تونس صنعوا نموذج حضاري من خلال ثورتهم، مضيفا أن هذه الثورة عملت على تسريع الوصول إلى التحرير والصلاة في القدس وفي المسجد الأقصى المبارك.