الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطرفون يهود يلقون الحجارة باتجاه حافلة في "بيت شيمش" غربي القدس

نشر بتاريخ: 06/01/2012 ( آخر تحديث: 06/01/2012 الساعة: 17:02 )
بيت لحم- معا- القى عشرات اليهود المتطرفين صباح اليوم الجمعة، الحجارة باتجاه حافلات مرت في شارع "نهر هيردين" ببلدة "بيت شيمش" غربي القدس.

وقالت المصادر الاسرائيلية إن قوة شرطية وصلت الى المكان وفرقت المتطرفيين بعد ان اعتقلت اثنين منهم فيما اصيب شرطيا بجراح.

وفي ذات السياق، اعتقلت الشرطة الاسرائيلية الليلة الماضية يهوديا متزمتا في منطقة "وئه شعارين" بمدينة القدس بعد ان وجه كلاما بذيئا لسيدة كانت تمر بالمكان.

واضافت المصادر الاسرائيلية ان حجرا كبيرا القي على سيارة للشرطة اثناء اعتقال المتزمت دون ان يسفر عن اصابات.

ويدور منذ فترة ليست بالقصيرة صراعا علنيا بين اليهود المتدينيين والعلمانيين على خلفية الفصل بين الرجال والنساء واجبار النسوة على ارتداء الملابس المحتشمة.

وتجلى هذا الصراع الذي امتد الى اكثر من منطقة داخل اسرائيل بقيام المتدينيين باهانة النساء اللواتي يحاولن الجلوس في المقاعد الامامية للحافلات ومحاولتهم فرض الفصل بين الجنسين في الكثير من المدارس وصولا الى جوانب الطرق، حيث حاول الكثير منهم اجبار النسوة الى السير في الجهة اليسرى من الشارع فيما يسير الرجال على يمين الشارع، اضافة الى تعليقهم الكثير من اليافطات في الاماكن العامة التي تدعوا الى الفصل بين الرجال والنساء وابعاد النساء من تلك الامكان لمنع الاختلاط الامر الذي اثار الكثير من الصراعات والمظاهرات في العديد من الاماكن ابرزها ما حدث قبل اسبوع في "بيت شيمش" التي احتلت العناوين بعد تنكيل بعض المتدينيين بطفلة لعدم ارتدائها الملابس المحتشمة اثناء حضورها الى احدى مدارس البلدة.