الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر الخطيب يحيي صمود المواطنين في قطاع غزة ويطالب بضرورة الاسراع بتشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 24/11/2006 ( آخر تحديث: 25/11/2006 الساعة: 00:29 )
القدس -معا- حيا عبد القادر الخطيب الناطق الرسمي باسم حركة فتح في القدس صمود ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدوان الاسرائيلي المستمر قائلاً :"ان الشعب الفلسطيني الذي خرج ابناؤه لحماية المنازل التي يستهدفها الطيران الحربي يؤكد مجددا ان الاحتلال اعجز من ان يقتلعه ويقتل ارادته واقامة دولته".

ووصف الخطيب حماية المواطنين لمنازلهم المستهدفة بانه احد الاشكال النضالية الرائعة ولدى هذا الشعب الكثير من الاشكال النضالية التي يدافع بها عن نفشه .

واتهم الدول ذات التاثير والمؤسسات الدولية بالتخاذل والعجز امام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر واعتداءات بكافة الاسلحة التدميرية، داعيا اياها الى كسر صمتها واثبات رغبتها في تحقيق السلام العادل في اكثر المناطق حساسية في هذا العالم.

كما طالب بضرورة الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وان لا يظل هذا الشعب اسير المحاصصة وتوزيع الحقائب .

وقال الخطيب ان اية حكومة يجب ان تكون لديها القدرة على كسر الحصار وحمل دول العالم على الضغط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها والتخلي عن نهجها العدواني والالتزام بالاتفاقيات الدولية والشرعية".

واضاف ان المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة يجب ان تستمر الى ما لانهاية ولا يعقل ان تظل الازمة السياسية بدون حل ليستفيد منها الاحتلال الاسرائيلي الذي يستغل كل ثغرة لمواصلة اعتداءاته.

وحيا عبد القادر جهود الرئيس عباس لحل الازمة وصموده في وجه الرهانات الحاقدة والتحديات الصعبة وحرصة الكبير على كسر الحصار الدولي.


واكد الناطق ان زعزعة الوحدة الوطنية وعدم تعزيزها يمنح اسرائيل الفرصة لمواصلة عدوانها .

واستنكر الخطيب بشدة محاولة اغتيال ابو علي شاهين وطالب بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة محذرا من مثل هذه الاساليب التي تستهدف جر الشعب الفلسطيني الى الاقتتال الداخلي .