الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحاج اسماعيل لـ "معا": قررنا عدم دخول غزة وهذا عمل عصابات وليس مصالحة

نشر بتاريخ: 06/01/2012 ( آخر تحديث: 06/01/2012 الساعة: 19:51 )
غزة- بيت حانون- معا- أكّد الحاج اسماعيل جبر قائد الامن الفلسطيني السابق ومساعد الرئيس لشؤون الامن، أكّد لوكالة معا ان عناصر امن حماس اوقفوا وفد فتح لاكثر من 45 دقيقة ومنعوهم من دخول قطاع غزة رغم ان الزيارة للوفد الفتحاوي زيارة معلنة مسبقا وجرى الترتيب لها.

وقال الحاج اسماعيل : منذ اكثر من 45 دقيقة تحتجز حماس بطاقات هوياتنا وتمنعنا من دخول القطاع ونحن قررنا عدم الدخول والعودة الى رام الله ولكنهم يحتفظون بالهويات ولا يعيدونها لنا .

واضاف الحاج اسماعيل بغضب : نحن جئنا في هذه الزيارة لتعزيز المصالحة وتنفيذها على الارض والالتقاء معهم ( يقصد حماس ) والالتقاء بكادرنا الفتحاوي واهلنا في القطاع ونرى الجمهور ونتحدث معهم ولكن وللاسف اكتشفنا انهم يتعاملوا بشكل لا يليق بحركة حماس ولا يليق بقوة منظمة لان هذا التصرف هو تصرف عصابات وليس له اي صلة بالعمل التنظيمي .

الجدير بالذكر ان وفدا فتحاويا رفيعا وصل اليوم الجمعة الى قطاع غزة يضم شخصيات بارزة لتعزيز اتفاق المصالحة وضرورة تطبيقه على الارض.

وقال مستشار الرئيس روحي فتوح في حديث ل"معا" انه وثلاثة آخرين من قيادة حركة فتح وهم صخر بسيسو ومحمد المدني والحاج إسماعيل جبر وصلوا غزة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث قد وصل غزة مساء الأحد الماضي.واجرى لقاءات عديدة مع قيادات وطنية لا سيما قيادات في حركة حماس في اطار تعزيز اتفاق المصالحة وتعجيل تنفيذ بنودها.