السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تدرس احالة اكثر من 26 الف موظف على التقاعد المبكر

نشر بتاريخ: 06/01/2012 ( آخر تحديث: 06/01/2012 الساعة: 16:38 )
دمشق - معا - قالت مواقع صحافية انه وبسبب العجز عن دفع الرواتب تزمع حكومة فياض الاستغناء عن آلاف الموظفين بالضفة .

وفي هذا الاطار نقل عن صحيفة عربية بالمهجر عمن وصفها مصادر فلسطينية في رام الله ما اطلق عليه " مخطط لـ"حكومة" فياض في الضفة الغربية للاستغناء عن آلاف الموظفين الحكوميين،لمواجهة العجز المالي في ميزانية السلطة لعام 2012 " .

وبحسب صحيفة القدس العربي- أن المخطط الذي أعده فياض والذي يتم دراسته حاليًّا بشكل سري يقضي بإحالة كل موظف حكومي في القطاع المدني أمضى أكثر من 15 عامًا في الخدمة المدنية -باستثناء العاملين في وزارتي التربية والتعليم والصحة- إلى التقاعد المبكر.

ويقضي مشروع القرار الطلب من رئيس السلطة محمود عباس إحالة جميع العاملين في الأجهزة الأمنية الذين ينطبق عليهم القرار إلى التقاعد المبكر.

ووفق مشروع القرار المعروض على الحكومة للمصادقة عليه سيحال إلى التقاعد المبكر "الموظفون الخاضعون لأحكام قانون التقاعد العام رقم 8 لسنة 2005 وتعديلاته ممن أتموا خمس عشرة سنة مقبولة لغايات التقاعد على أن لا يقل الراتب التقاعدي عن 50 بالمائة من متوسط رواتب آخر ثلاث سنوات معتمدة لغايات التقاعد".

وقدرت أوساط فلسطينية مطّلعة جدًّا على عدد الموظفين الحكوميين الفلسطينيين للقدس العربي بأن قرار الإحالة إلى التقاعد المبكر الذي يجري العمل للمصادقة عليه سيطال حوالي 26300 موظف حكومي معظمهم من الذين تم تعيينهم في عهد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وخلال إنشاء السلطة الفلسطينية وفق اتفاق أوسلو.