الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجل المصالحة في فتح يدعو الى عدم الخضوع لابتزاز من اسماهم "خاطفي غزة"

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 13:35 )
رام الله -معا- توالت ردود الفعل المنددة بمنع اجهزة امن الحكومة المقالة في غزة لوفد حركة فتح من دخول القطاع امس.

ودعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد الى عدم الخضوع لابتزاز من اسماهم "خاطفي غزة" أو الاستسلام لمحاولاتهم المستميتة لابقاء الانقسام.

وقال الاحمد لصوت فلسطين ان منع وفد فتح من دخول غزة استمرار لنهج فئة لا تؤمن سوى بمصالحها الضيقة التي يعتقد البعض ان اتمام المصالحة يتهددها، مطالبا بمتابعة تنفيذ ما اتفق عليه في القاهرة لانهاء الانقسام.

من جانبه طالب المتحدث باسم حركة فتح احمد عساف رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل باعلان موقف واضح بادانة ما اقدمت عليه عناصر المقالة في غزة وتأكيد رفض هذه الممارسات وضمان عدم تكرارها.

واوضح عساف لصوت فلسطين ان ما جرى يهدف الى تخريب وتعكير اجواء المصالحة، مبينا ان هناك فئة تسيطر على القطاع يُفزعها عودة اللحمة والوحدة لشطري الوطن.

في السياق اعلن منسق لجنة الحريات العامة وبناء الثقة د.مصطفى البرغوثي ان اللجنة التي ستعقد اليوم السبت اجتماعا مشتركا عبر الفيديو كونفيرنس في الضفة وغزة ستبحث ما اقدمت عليه الحكومة المقالة.

واكد البرغوثي ان منع حماس لوفد فتح من دخول غزة يتناقض مع مبدأ حرية التنقل الذي اتفق عليه الجميع عقب اجتماعات القاهرة.

هذا ودانت منظمة التحرير على لسان امين سر اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه ما اقدمت عليه حماس باعتبار انه لا يوجد اي سبب او حجة تبرر فعلتها.

وقال عبدربه انه لا يوجد اي قانون على وجه الارض يمنع مواطنا من العودة لوطنه او التواجد فيه سوى الاحتلال واصفا الذرائع التي ساقتها حماس لتبرير ما حصل بالواهية والمبتذلة.