الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرايا القدس تطور عبوات ناسفة من طراز "زلزال 1" للافراد و"زلزال 3" للاليات

نشر بتاريخ: 25/11/2006 ( آخر تحديث: 25/11/2006 الساعة: 11:58 )
غزة- معا- أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي, عن تطوير قدراتها العسكرية وتمكن وحدتها الهندسية من صنع عبوات ناسفة جديدة وذات تأثير عال لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد "أبو أحمد" الناطق باسم السرايا في تصريح صحافي وصل "معا" نسخة منه أن السرايا لا زالت تطور من قدراتها العسكرية على صعيد الصواريخ بعيدة المدى والعبوات الناسفة ذات التأثير العالي.

وأوضح "أبو أحمد" أن الوحدة الهندسية في سرايا القدس تمكنت مؤخراً من صنع عبوات ناسفة ذات تجهيز محلي من طراز "زلزال"، ذات تأثير عال بإصابة هدفها وإيقاع الخسائر في آليات الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف "أبو أحمد" أن العبوات المطورة مؤخراً هي عبوات تعرف باسم "زلزال1" وهي عبوات مضادة للأفراد وتزن 15 كجم من المتفجرات التي تحتوى على مادة T.N.T النقي، كما أنها طورت عبوات من طراز "زلزال3" مضادة للآليات وتزن 60 كجم من المتفجرات ذات المادة التي تحتوي عليها عبوات "زلزال1".

كما أكد "أبو أحمد" أن تطوير السرايا لقدراتها العسكرية، يأتي في إطار الحق المشروع للمقاومة الفلسطينية في الاستعداد لمواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار "أبو أحمد" إلى أن سرايا القدس ومنذ بداية الانتفاضة تمكنت من إدخال الكثير من القدرات العسكرية الهائلة على ساحة العمل المقاوم، سواءً على قدرات تطوير الصواريخ المصنعة محلياً والمطورة عن صواريخ الكاتيوشا والجراد, أو العبوات الناسفة المطورة عن العبوات التي تستخدم بشكل دائم لاستهداف الآليات الاسرائيلة.

ولفت"أبو أحمد" أن سرايا القدس استخدمت ولأول مرة في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، عبوة مضادة للأفراد من طراز "زلزال1"، حيث قام مقاومو السرايا بتفجيرها في قوة اسرائيلية راجلة كانت تحاول الدخول لأحد المنازل قرب أبراج الشيخ زايد شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مؤكداً اعتراف الاحتلال بإصابة اثنين من الجنود من بينهم واحد وصفت جراحه بالخطيرة، مشيراً إلى أن عدداً من المواطنين أكدوا سقوط قتيل اسرائيلي خلال العملية.

وتوعد "أبو أحمد" في ختام تصريحاته بأن تواصل سرايا القدس تطوير قدراتها العسكرية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي الذي يواصل عدوانه بحق الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة.