الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في قلقيلية تحيي ذكرى الانطلاقة السابعة والأربعين

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 21:26 )
حركة فتح في قلقيلية تحيي ذكرى الانطلاقة السابعة والأربعين
قلقيلية- معا- أحيت جماهير محافظة قلقيلية اليوم السبت الذكرى السابعة الأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية في احتفال حاشد أقيم وسط المدينة، حضره عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن ومحافظ قلقيلية ربيح خندقجي وأمين سر الإقليم محمود ولويل وقادة الأجهزة الأمنية وأعضاء من المجلس الثوري والتشريعي وأمناء سر الأقاليم وممثلي الفصائل والقوى الوطنية والمحررين من الأسرى ورؤساء البلديات ومديرو المؤسسات الحكومية والخاصة.

وفي كلمته، نقل محيسن تحيات الرئيس محمود عباس إلى جماهير المحافظة وأكد على أن الحركة ستبقى وفية لثوابت الشعب التي ضحى لأجلها الشهداء والجرحى والأسرى، مشيرا إلى التفاف الشعب الفلسطيني حول قيادته في معركتها السياسية التي تخوضها في سبيل الحفاظ على الحقوق والمكتسبات.

وأضاف "نؤمن بالتعددية السياسية، لكننا نفتخر بأننا فتحاويون حملة الأمانة منذ الطلقة الأولى في عيلبون وحتى قيادة كل المعارك في مختلف المحطات النضالية".

واستنكر محيسن ما قامت به أجهزة الأمن التابعة للحكومة المقالة "عندما منعت وفد فتح من الدخول إلى قطاع غزة لتعزيز المصالحة الوطنية وترجمتها على ارض الواقع"، مؤكدا أن حركة فتح ستبقى جدية في تعزيز كل شيء يؤدي إلى وحدة شطري الوطن.

من جانبه أكد خندقجي على أن الشعب الفلسطيني لم يعد يقبل عربدة المستوطنين وجنود الاحتلال أو تدنيس المساجد باعتداءات مختلفة وستشكل حركة فتح الضمانة القوية للتصدي لاعتداءات كل أشكال المحتلين بالمقاومة الشعبية السلمية استكمالا لمشروع النضال حتى التحرير.

وأشار خندقجي إلى أهمية تحقيق المصالحة الوطنية التي تبنى على مصالح الشعب الفلسطيني لحشد الطاقات وتضافر الجهود من اجل انجاز المزيد من الانتصارات السياسية وتعزيز دور القيادة وعلى رأسها الأخ القائد أبو مازن حتى إقامة الدولة على حدود الرابع من حزيران عاصمتها القدس الشريف.

ورحب الولويل في كلمته بالحضور في قلقيلية الاياد واستذكر الشهداء والأسرى في السجون والجرحى الذين كان لهم بصمات نضالية في معارك الشرف والبطولة،معاهدا القيادة باسم جماهير المحافظة أن تظل أوفياء لتوجهاتها حتى النصر والاستقلال.

وفي كلمة القوى والفصائل التي ألقاها عادل اللوباني،هنا خلالها حركة فتح في ذكرى الانطلاقة ،موضحا أن العلاقة بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية علاقة شراكة خطها الشهداء بدمائهم والجرحى والأسرى بتضحياتهم.

وطالب اللوباني بتصعيد المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان في كافة أرجاء المحافظة وتنشيط دور القوى الوطنية الفعلي لترسيخ ذلك. وتخلل الاحتفال فقرات فنية قدمتها فرقة فنونيات وقصيدة شعرية قدمها جعفر الحجاوي.