الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمادة شؤون الطلبة بجامعة الأزهر بغزة تعلن أسماء الطلبة المستفيدين من المنحة السعودية

نشر بتاريخ: 25/11/2006 ( آخر تحديث: 25/11/2006 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- أعلنت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الأزهر بغزة أسماء الطلبة الذين حصلوا على الإعفاءات المقدمة من وزارة التربية والتعليم العالي بقيمة مليون وخمسمائة وثمانية آلاف دولار ما يشمل القرض والمنحة السعودية استفاد منها ما يزيد عن (4724) طالب وطالبة.

حيث أفاد الأستاذ الدكتور على النجار عميد شئون الطلبة بالجامعة أن الإعفاءات تم توزيعها على الطلبة بشفافية ودقة عالية حيث أن كل من تقدم بطلب مساعدة حصل عليها بإعفائه بنسبة 75% من قيمة الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2006م-2007م.

كما أوضح النجار أن عمادة شئون الطلبة تقدم ما يزيد عن مليون دينار فصليا لطلبة الجامعة على هيئة " إعفاءً أخويا، وأبناء عاملين، أبناء الشهداء، الرياضيين، خريجوا المعهد الأزهري، حفظة كتاب الله، أوائل الطلبة، وغيرها من الإعفاءات بالإضافة إلى عشرين منحة تقدمها الجامعة لطلبتها كل عام دراسي.

في حين تسعى جامعة الأزهر بغزة ممثلة بمجلس أمنائها ورئيسها وأعضاء مجلس الجامعة الى توفير المزيد من المساعدات المالية والإعفاءات الأخرى مساهمة في تخفيف العبء الاقتصادي الذي تعاني منه غالبية الأسر الفلسطينية لا سيما في ظل الظرف الاقتصادي الخانق الذي يمر على شعبنا الفلسطيني خلال الفترة الحالية.

من ناحية أخرى تستعد عمادة شئون الطلبة حاليا لاستقبال منحة المعيشة التي ستقدمها وزارة التربية والتعليم العالي خلال الأيام القليلة الماضية والتي تقدر بقيمة 98 ألف دولار، ويتم توزيعها فور وصولها للجامعة حسب الآلية المعدة من قبل العمادة بحيث يحصل كل طالب جامعي على مئة دولار امريكى.