الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أبو العيش" يعرض مورثاته بالمزاد العلني لمساعدة ضحايا المجازر الاسرائيلية!

نشر بتاريخ: 25/11/2006 ( آخر تحديث: 25/11/2006 الساعة: 16:27 )
غزة- معا- أعلن مواطن من مدينة غزة عن نيته بيع بعض الموروثات الفلسطينية في المزاد العلني لصالح أبناء الشعب الفلسطيني المتضررين من الاعتداءات الاسرائيلية.

وكشف المواطن أمين حسين حسان عبد الرحمن أبو العيش خلال زيارة قام بها لمكتب وكالة "معا" في غزة عن اقتنائه لعدد من الوثائق التي ورثها عن أجداده ترجع إلى العهد العثماني.

وذكر أبو العيش أنه يحتفظ بعدد من الوثائق للدولة العثمانية التي قال إنها مهمة وسوف تجلب الأموال للفلسطينيين إلى جانب احتفاظه بمنديل فلسطيني من أيام النكبة عام1948م، والمعروف باسم "البوشية الفلسطينية".

وأضاف أنه يحتفظ كذلك بورقة بنكية لوالد جده المواطن الراحل عبد الرحمن أبو العيش تفيد بأنه أودع الأموال لدى بنك "باركلز" البريطاني وأنه لم يستردها أيام النكبة وأن هذا البنك لا يزال قائما ويستطيع الحصول على تلك الأموال حيث قال "كان لاسرائيل أموالا في البنوك السويسرية وطالبت بها وكان هذا الأمر منذ 4 سنوات وأتمنى أن أتمكن من استرداد الأموال الموروثة من البنك البريطاني لا سيما وأن لها أرباحا الان".

واستطرد أبو العيش الضابط في جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني والأب لخمسة أولاد والسجين السابق في سجن النقب الاسرائيلي بالقول إنه قرر عرض هذه المقتنيات لبيعها والتبرع بها لصالح ضحايا المجازر الاسرائيلية بعد متابعته باهتمام لمجريات المجزرة الاسرائيلية مؤخراً في بيت حانون.

وبين أبو العيش الذي يحتفظ ببطاقة مساعدات لوالد جده كانت تقدم آنذاك من جمهورية مصر العربية الشقيقة للفلسطينيين المعوزين أيام النكبة كتب فيها "قطارات الرحمة" متسائلاً أين هذه القطارات الآن والشعب الفلسطيني تحت الحصار الاسرائيلي؟.

ومن الجدير ذكره أن وكالة "معا" تحتفظ بصور تلك الموروثات والوثائق والأوراق وذلك من أجل الايضاح والتأكيد.