الأحد: 14/08/2022

إنهيار أرضية منزل في بلدة حبلة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 09/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 09:53 )
قلقيلية - معا - هرعت طواقم الدفاع المدني في محافظة قلقيلية اليوم الاثنين، نتيجة إنهيار أرضية غرفة بأحد المنازل في محافظة قلقيلية نتيجة إقامة المنزل على مغارة تحت الأرض.

وذكر تقرير لإدارة اللعاقات العامة الإنسانية في الدفاع المدني هرع الطاقم بعد تلقيه بلاغاً عن الحادث في أحد منازل قرية حبلة بمحافظة قلقيلية ليتبين إنهيار جزء من أرضية أحد الغرف داخل المنزل لسباب إقامة البناء وتشيده منذ زمن على مغرة أرضية تستخدم للمياه العادمة والصرف الصحي لعدد من المنازل في الحي.

هذا فقد عمل الطاقم على إخلاء محتويات الغرفة من أثاث ومملتكات وتأمينها إضافة لإستدعاء بلدية حبلة ولجنة السلامة العامة في المحافظة لعمل التدابير والإجراءات اللازمة ومعالجة الحادث فقد تبين بعد الكشف على المحيط أن جدران المنزل قد تصدعت وتشققت بفعل الإنهيار.

هذا وأشار مدير دفاع مدني قلقيلية المقدم عمر القدومي إلى إتخاذ كافة التدابير وتطبيق كافة إشتراطات السلامة في المنازل والمنشآت حرصاً على سلامة الممتلكات والأشخاص، ودعا المواطنين إلى تفقد منازلهم ومرافقها والإبلاغ عن أي خلل أو ملاحظة للجهات المختصة لكي لا تتكر الحوادث وتكون النتائج غير محمودة مع تأكيده لهم بإجراءات الصيانة اللازمة للمتلكات أولاً بأول.