السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يعقد سبعة لقاءات توعوية في الحكم الرشيد

نشر بتاريخ: 25/11/2006 ( آخر تحديث: 25/11/2006 الساعة: 19:38 )
رام الله - معا - عقد مركز الديمقرطية وحقوق العاملين، في محافظات نابلس ورام الله والخليل، سبعة لقاءات توعوية، حول تعزيز مفهوم الحكم الرشيد في مؤسسات المجتمع المدني والنقابات.

وتركزت هذه اللقاءات التي شارك فيها عمر الطقز من وحدة الثقافة والتدريب في المركز، والمشرف العام على مشروع الحكم الرشيد على مواضيع عده مثل تاريخ ومفهوم الحكم الرشيد، والمحاسبه والشفافية في المؤسسات، والانتخاب الديمقراطية في النقابات العمالية ، وأهمية النظام الداخلي في المؤسسات والنقابات، ودور الرقابة في تعزيز الحكم الرشيد ، وواجبات ومهام الجهازين التنفيذي والقيادي في المؤسسات والنقابات.

وتوزعت اللقاءات بين المحافظات الثلاث اثنين منها في مقر المركز في مدينة رام الله لكل من اتحاد المتعطلين عن العمل ونقابة العاملين في قطاع الادوية وثلاثة أخرى في محافظة الخليل لكل من مجلس نقابات عمال الجنوب في بيت كاحل وجمعية العطاء للمعاقين في حلحول ومنتدى صبايا خراس، واثنين في محافظة نابلس لجمعية المرأة العاملة، ونقابة العاملين في قطاع الكهرباء.

واكد عمر الطقز ان عدد الحضور في كل لقاء تراوح بين عشرين وثلاثين مع مشضاركة لافتة للنساء، مشددا على اهمية هذه اللقاءات في زيادة عملية التشبيك بين الاطراف النقابية في المناطق ، وتعزيز دور مركز الديمقراطية وحقوق العاملين كمؤسسة تعنى برفع مستوى الوعي القيادي والنقابي لدى العاملين والأعضاء والنشطاء النقابيين في مؤسسات المجتمع المدني.

وبين بدوره ان هذه اللقاءات تاتي ضمن مشروع الحم الرشيد الذي بدأ منذ مطلع العام الجاري ويستمر ثلاث سنوات في الضفة وغزة ويشمل 300 لقاء توعوي و15 دورة تدريبية بدعم من الاتحاد الاوروبي.