الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الادارية: قرار التقاعد المبكر المقترح لن يعتمد

نشر بتاريخ: 09/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 22:27 )
رام الله- معا- قال بسام زكارنه رئيس نقابة العملين في الوظيفة العمومية ان الاجتماع مع رئيس الوزراء كان ايجابيا بشأن القرار المقترح لاحالة بعض الموظفين للتقاعد المبكر.

وبين زكارنه ان رئيس الوزراء قدم شرحا مفصلا للهيئة الادارية للنقابة عن الوضع المالي للسلطة الحالي والمتوقع للعام الحالي وان الحكومة اعدت مقترحات لقرارات تساهم في تخفيف العجز المالي منها التقاعد المبكر ووقف بعض العلاوات للموظفين وان هذه المقترحات للنقاش مع الجهات المعنية.

واكد زكارنه ان رئيس الوزراء استمع للمخاطر الاقتصادةه والاجتماعية على الموظف سواء عدم كفاية الراتب الكامل للموظف في ظل غلاء الاسعار وارتفاعها الحاد التي ادت لتآكلها بنسبة 100/40 وان 100/65 من الموظفين عليهم قروض للبنوك وهذا القرار سيجعل من يتم احالتهم للتقاعد تحت خط الفقر المتقع.

واضاف زكارنه انه تم التوصل لاتفاق ان هذا المقترح يوضع جانبا ولا يتم التعامل معه نهائيا، مبينا استعداد النقابة للتعاطي مع الازمة المالية بحلول خلاقه تحافظ على حياة وكرامة ورضا الموظفين وتساهم في التغلب على الازمة المالية.

وقال زكارنه إن الاجتماع تتطرق لزيادة رواتب الموظفين وفق سنوات الخدمة اسوة بما طبق على بعض الشرائح والمطالبة بالاستجابة ل28 مطلب سابق للموظفين ومعالجة قضية موظفي البطاله الدائمة في غزه ودفع نسبة غلاء المعيشة تتناسب مع الغلاء .

واضاف زكارنه ان الاتفاق شمل ان قانون الضريبة لن يمس راتب الموظف وان الشرائح الاضافية لا تشملهم.

وثمن زكارنه موقف رئيس الوزراء باعتبار ممثلي الموظفين شركاء سيتم استمرار الحوار معهم لمعالجة كل القضايا التي تتعلق بمصالحم بشكل خاص والمصالح الوطنية بشكل عام بحيث رفع الجميع شعار لا للجوع لا للركوع.

وحضر الاجتماع مع رئس الوزراء كل من بسام زكارنه رئيس النقابه ونائبه معين عنساوي واعضاء الهيئة الادارية محمد الاعرج وامجد ابورعد وريما اللحام ومراد شريتح ومهند ابو شمة وموفق سحويل وعبد الكريم دراغمة وسونا ابو عياش وخالد الطميزي وبركات عباس وامجد الاحمد وبدر ابو الرب وعمار ياسين.