الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين بالوظيفة العمومية تستنكر قيام القائم باعمال الحكم المحلي بتعيين خمسة موظفين كمتطوعين بدلاء

نشر بتاريخ: 25/11/2006 ( آخر تحديث: 25/11/2006 الساعة: 23:43 )
جنين -معا- استنكرت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية قرار قيام القائم بإعمال وزير الحكم المحلي بتعيين خمسة موظفين جدد في الحكم المحلي لمحافظة جنين بعقود ( كمتطوعين بدلاء ) عن الموظفين المضربين بسبب عدم تلقيهم رواتبهم ، في الوقت الذي كفل المجلس التشريعي واقر بشرعية الإضراب وقانونيته .

واعتبرت النقابة في بيان وصل "معا" نسخة منه هذا الأجراء مقدمة لإقصاء الموظفين المضربين وإحلال بدلاء عنهم دون الالتفات لمعاناتهم التي استمرت اكثر من ستة شهور دون رواتب .

وحذرت النقابة من مثل هذه الإجراءات التي لا تنسجم وطبيعة المرحلة التي يعيشها الفلسطينيين وقالت :" فالأجدر بالحكومة العتيدة إن تبذل قصارى جهدها لتوفير الأموال لتغطية رواتب الموظفين قبل أن تقوم بتعيينات جديدة على حساب قوت أبناء الموظفين".

واكدت النقابة رفضها لسياسة الإحلال، محذرة من نتائجها غير المحسوبة والتي تمثل اعتداءً صارخاً على حقوق الموظفين- كما وصفت.

وطالبت النقابة رئيس الوزراء بإعطاء الأولوية لدفع رواتب الموظفين الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ تسعة أشهر ولم يتلقوا دفعه جزئية منذ خمسين يوماً بدلاً من التعيينات غير المجدية .

كما طالبت النقابة في بيانها الرئيس أبو مازن بالتدخل لوقف هذه السياسات التي تمس بكرامة الموظفين، معتبرة ذلك اعتداء على القانون.