الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال أعمال: مطلوب توسعة معبر كرم أبو سالم

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 13:59 )
غزة-معا -أكد وفد رجال الأعمال الفلسطينيين الذي زار معبر كرم ابو سالم جنوب القطاع على أن لا يلبي احتياجات قطاع غزة وطالبوا في الإسراع بعمل شارع موازي لشارع صلاح الدين للتخفيف وحماية الناس من ضغط الشاحنات في هذا الشارع وازدحامه من الناس وطلاب المدارس.

وقام الوفد الذي ضم رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين على الحايك وعدد من أعضاء الجمعيه ورجال الأعمال معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم بجولة مطولة للاطلاع على ما يلزم المعبر من توسعات لخدمة رجال الأعمال والتجار وحماية بضائعهم.

وانتقد الوفد سير العمل بمعبر كرم أبو سالم الذي يعتبر معبر غير محمي من حرارة الشمس حيث ان كل البضائع يتم تنزيلها بمناطق مفتوحة غير
مسقوفة وغير محمية من الأمطار أو من حرارة الشمس وهناك بضائع تحتاج إلى أماكن مغلقة لحمايتها من الشمس والمطر.

وطالب الوفد الذي كان برفقته المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق البضائع ومأمون ابو شهلا والمهندس فيصل الشوا والمحامي شرحبيل الزعيم الإسراع بتوسيع المعبر حسب المرحلة القادمة من رفع الحصار الذي يحتاج قطاع غزة إلى آلاف الشاحنات وخصوصاً أن هناك المئات من السلع ما زالت ممنوعة مثل المواد الخام ومواد البناء.

وطالب وفد رجال الاعمال أيضا بأماكن مخصصة لتصدير منتجات قطاع غزة الذي ما زال الجانب الإسرائيلي يمنع تصدير جميع صناعات ومنتجات قطاع غزة من خلاله.