الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدة محاضرات للتوجيه السياسي بنابلس وافتتاح دورة الفوتوشوب

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 13:25 )
نابلس-معا- أكد مدير التوجيه السياسي في نابلس العميد محمد نصر أبو ربيع أن الروح المعنوية الصلبة والإيمان الداخلي والانضباط والانتماء الوطني كلها تعمل على القضاء على الإشاعة ووأدها.

جاء ذلك خلال لقائه بمنتسبي الأمن الوطني في نابلس، وقال العميد أن الانضباط يقوي الروح المعنوية ويجعل العسكري متماسك داخليا يمتلك الشجاعة والإقدام ورباطة الجأش مشيرا أن الروح المعنوية الصلبة تحتاج إلى فكر ومبادئ وامتلاك العلوم والمعارف والقناعات الراسخة، وقال أن الثقة بالنفس مهمة ويجب تعزيزها باستمرار من خلال التدريب والتمرين والتعليم وهي تنعكس إيجابا على الروح المعنوية.

وأضاف العميد انه يجب التركيز على تأهيل العسكري وتقويته وتمتينه وذلك من اجل تعزيز الصمود في أي حرب نفسية مقبلة من أي عدو كان خاصة الاحتلال الإسرائيلي.

والتقى المرشد الديني للقوات في توجيه نابلس الرائد زكريا زيدان بمنتسبي الضابطة الجمركية في محافظة نابلس، وتحدث عن أهمية الاستفادة من عبر التاريخ وحوادثه خاصة في التعاون والمؤاخاة التي حدثت في التاريخ الإسلامي بين الأنصار والمهاجرين، وقال أن الأنصار في المدينة المنورة تقبلوا إخوانهم المهاجرين من مكة وأسكنوهم وأطعموهم ، وتعاونوا فيما بينهم من اجل حماية الرسالة الإسلامية الخالدة .

كما التقى احمد أبو جاغوب مفوض التوجيه الوطني ومهند أبو غريب من مكتب توجيه نابلس بضباط وأفراد مركز شرطة عقربا، وتحدثا عن الثورة والانطلاقة ومرحلة التاسيس وكيف ثبتت الهويه النضاليه والوطنيه للشعب الفلسطيني واعادت الكرامه والعزه له شارحين اهم المراحل التي مرت بها من معركة الكرامه وصمود بيروت والانتفاضه الاولى والسلطة الونيه وغيرها كما تحدثا عن الوضع السياسي الراهن وصمود القيادة الفلسطينية وثباتها على المبادئ وحفاظها على حقوق الشعب الفلسطيني، وأكدا أن الإستراتيجية الفلسطينية تعتمد على الحفاظ على الإنسان الفلسطيني والأرض وتعزيز الصمود وتثبيت حالة الأمن والأمان وتشجيع الاستثمار .

وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي وجمعية اللد الخيرية افتتح التوجيه السياسي دورة الفوتوشوب في مقر الجمعية والتي تستهدف كادر الجمعية ومجموعة من المنتسبين لها وذلك بحضور المقدم ماجد مشعطي مدربا ومدير الجمعية الاستاذ علاء درويش.

من جانبه اعرب درويش عن شكره لجهود هيئة التوجيه السياسي في نابلس لعطائهم الدؤوب ولحسن تعاونهم في تقديم افضل البرامج التوعوية لأبناء شعبنا في الوقت الذي تستضيف به جمعية اللد دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب لمنتسبي مركز ركن المرأة في نابلس .

من جانبه اعتبر مشعطي ان الدورة تهدف الى فهم واستيعاب الاساسيات الهامة للبرنامج بغية تطويعه لانشاء صفحات الويب وتحرير المنشورات والمطبوعات واستخدامه في كافة الاغراض التنسيقية التي تهم المؤسسة العاملة.