السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي تستنكر اعتداء الاحتلال على مقر مرئية الأقصى واستهداف العاملين فيها

نشر بتاريخ: 26/11/2006 ( آخر تحديث: 26/11/2006 الساعة: 12:22 )
غزة - معا - استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني، استهداف قوات الاحتلال لمرئية الاقصى وطاقم العاملين فيها، أمس السبت، في جباليا .

وكانت قوات الاحتلال، قامت في حوالي الساعة العاشرة من صباح السبت، باستهداف كاميرات المرئية التي تصور عملية توغل قوات الاحتلال في منطقة شمال القطاع، وخاصة منطقة "قليبو"، أثناء نصبها من قبل المصورين، ما أدى الى تحطم اثنتين منها، في حين نجا المصورين.

واشارت الكتلة في بيانها، ان قوات الاحتلال عادت بعد نحو ساعة من الاعتداء الاول الى استهداف مقر المرئية بشكل مباشر، مطلقة عليه زخات كثيفة من الرصاص لمدة تزيد عن 15 دقيقة؛ مستهدفة بشكل خاص غرفة البث، ما أدى الى حدوث أضرار فادحة في جهاز التكييف المغذي لجهاز البث، كما واستهدفت كوابل البث.

واكدت الكتلة من جانبها على أن سياسة العدوان الإسرائيلية المتواصلة ضد الصحفيين والمؤسسات الصحفية، لن تزيدهم إلا إصرارا وقوة على الحق ومواصلة عملهم، وأن ممارسات حكومة الاحتلال لن تنجح في إسكات الكلمة وكل ما هو هدفه إيصال الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال.

وقالت أن توجيه الرصاص من قبل جيش الاحتلال، تجاه الصحفيين والمؤسسات الاعلامية يأتي ضمن سياسية الملاحقة المتواصلة ضد الاعلاميين، بهدف إخراس الإعلام الفلسطيني والاستمرار في جرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني بدون أي رقيب .

ودعت كافة المؤسسات والنقابات الصحفية العربية والدولية والمنظمات الحقوقية إلي استنكار هذا العمل العدواني وغير القانوني، والعمل على وقفه، طبقا للمواثيق الدولية للصحفيين التي تؤكد على حرية الكلمة، والعمل الصحفي.