الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد انسحاب قوات الاحتلال :وفد من وزارة التربية والتعليم يتفقد الدمار في مدارس شمال القطاع

نشر بتاريخ: 26/11/2006 ( آخر تحديث: 26/11/2006 الساعة: 13:39 )
غزة - معا - تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، عدد من المدارس في شمال قطاع غزة، وذلك بعد انسحاب قوات الاحتلال من شمال القطاع، فجر اليوم الاحد.

وفي بيان صادر عن الوزراة وصل "معا" نسخة منه، اشار فيه ان الوفد توجه صباح اليوم، الى مديرية شمال القطاع للاطلاع على المعهد الوطني للتدريب، الذي تم افتتاحه في المديرية، كذلك تمت زيارة مدرسة أحمد الشقيري ومدرسة بيت حانون الثانوية للبنات ومدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنين، وكان على رأس الوفد وكيل الوزارة د. محمد شقير وعدد من المدراء العاميين.

وقال وكيل الوزارة بعد اطلاعه على حجم الخراب في المدارس،:" أن هذا ما يفعله الاحتلال بشكل مستمر، حيث لا يعرف حرمات للدم الفلسطيني ولا للمدارس" ، مؤكدا على ضرورة اطلاع المجتمع الدولي على ما يفعله الاحتلال بالمدارس، وطالب بالعمل على فضح هذه الجرائم من خلال وسائل الاعلام وتوثيق الدمار.

من الجدير ذكره، أن جرافات الاحتلال هدمت جدران مدارس بيت حانون الثانوية، أثناء عمليات الاجتياح الاخيرة في القطاع، وقامت باقتحام العديد من المدارس واتخذتها القوات الخاصة الاسرائيلية ثكنة عسكرية وابراجا للمراقبة، حيث كانت تطلق النار من داخلها باتجاه المواطنين، الامر الذي ادى الى تعطيل الدراسة لاكثر من اسبوع.

ومن الجدير ذكره ان قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت قطاع غزة قبل حوالي الاسبوع، وانسحبت فجر اليوم مخلفة 23 شهيدا، وعشرات الجرحى.