الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اسبوع- الدفاع المدني يخمد 24 حريقا في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- قالت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية بالحكومة المقالة ان طواقمها تمكنت خلال الأسبوع الأول لشهر يناير (كانون ثاني) الجاري من إخماد 24 حريقاً نشبت في أماكن مختلفة من محافظات غزة.

وأوضح الدفاع المدني في إحصائية أسبوعية تظهر عمل طواقمه خلال الفترة ما بين 1-1 وحتى 7-1-2012 الحالي تمكن طواقمه من أداء (69) مهمة توزعت ما بين إخماد حرائق وإنقاذ مصابين.

وأشارت الإحصائية إلى إنقاذ طواقم الدفاع المدني أربع حالات، إضافة لإخلاء 31 إصابة وحالة مرضية.

كما تمكنت طواقم الإنقاذ التابعة للدفاع المدني من نقل حالتي وفاة وقعت في منطقتين مختلفتين من قطاع غزة، إلى جانب إسعاف وإخلاء 6 مواطنين أصيبوا بحالات اختناق.

ولفتت الإحصائية إلى عمل إدارة الأمن والسلامة في الدفاع المدني خلال الأسبوع المنصرم ومتابعته للمنشئات الاقتصادية ومحطات الغاز والوقود والمستودعات والمخابز وغيرها.

واستعرض الدفاع المدني المهام التي قامت بها طواقمه خلال الفترة المذكورة، مرجعاً أسباب بعض الحرائق التي نجمت في عدة مناطق من القطاع للإهمال والغفلة ونتيجة عبث الأطفال.

في حين نشبت سبع حرائق في مناطق مختلفة من قطاع غزة نتيجة حدوث ماس كهربائي في المنازل أو المنشآت الاقتصادية أو أعمدة الكهرباء، فيما نجمت 3 حوادث نتيجة حرق النفايات، كما نوهت المديرية العامة للدفاع المدني إلى سيطرة المواطنين على تسع حرائق نشبت في ممتلكاتهم ومنازلهم.