الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الضمير تدين تواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 26/11/2006 ( آخر تحديث: 26/11/2006 الساعة: 15:45 )
غزة- معا- دانت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة محدثةً مزيداً من الضحايا والخسائر في صفوف المدنيين وممتلكاتهم.

واعتبرت الضمير في بيان وصل "معا" نسخة منه أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة إنما يشكل انتهاكات جسيمة وفقاً للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وطالبت الضمير دولة الاحتلال بالتوقف الفوري عن اعتداءاتها وانتهاكاتها بحق المدنيين الفلسطينيين والاحتكام إلى القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

كما طالبت الضمير الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب بإدانة تلك الانتهاكات والضغط على حكومة الاحتلال من أجل احترام وتطبيق الاتفاقية بحق المدنيين الفلسطينيين.

وذكرت الضمير أنه اسشهد بالأمس المواطن خالد إبراهيم عبد الله (29 عاماً) جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلية للسيارة التي كان متواجداً بها في منطقة شرق حي الزيتون وسط مدينة غزة.

كما أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية صاروخاً باتجاه سيارة مدنية كانت متواجدة في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وقد أسفر هذا القصف عن استشهاد مواطنين وإصابة 3 آخرين بجراح مختلفة وذلك وفقاً للمصادر الطبية الفلسطينية والشهداء هم: أيمن محيسن (32 عاما) ، وليد ابو القمبز ( 25 عاما).

وفي حادث منفصل ذكرت الضمير أنه استشهد المواطن احمد حسن لبد
(22 عاماً) جراء إصابته بعيار ناري بالصدر في منطقة تلة قليبو شرق جباليا شمال قطاع غزة حيث ما تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز في أطراف المناطق الشمالية للقطاع.

كما عثرت الطواقم الطبية الفلسطينية على جثة شهيد لم تحدد هوية بعد في منطقة المنطار شرق مدينة غزة.

وقصفت قوات الاحتلال بالأعيرة النارية الثقيلة محطة تلفزيون الأقصى الواقعة في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة الأمر الذي أدى إلى تعطيل أجهزة البث فيها وتدمير عدد من الأجهزة الأخرى المستخدمة في التصوير والمونتاج.