الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي: الاحتلال ماضِ بسياسة التهجير والتهويد بالأغوار

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 14:19 )
طوباس -معا- ادان محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي بشدة الهجمة المتكررة التي شنتها قوات الاحتلال صباح اليوم وطالت ممتلكات المواطنين في خربة حمصة بالاغوار الشمالية ومنطقة فروش بيت دجن القريبة من حاجز الحمرا .

وندد طوباسي بسياسية التهويد التي تتبعها قوات الاحتلال في مناطق الاغوار الفلسطينية، قائلا " المخطط الاسرائيلي تجاه الاغوار يهدف الى اقتلاع المواطن الفلسطيني من ارضه من خلال اعمال الهدم المستمرة التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية ضد مواطني تلك المناطق واحلال المستوطنين مكانهم " مشيرا الى تزايد وتيرة الاستيطان وعمليات الهدم والمصادرة للاراضي الفلسطينية بهدف تفريغها من سكانها الفلسطينيون .

وطالب المحافظ طوباسي المجتمع الدولي بالوقوف بوجه غطرسة الاحتلال والضغط على حكومة نتنياهو المتطرفة والتي تمعن في عملياتها في الوقت الذي يسعى فيه المجتمع الدولي لاحياء العملية التفاوضية من خلال عقد اجتماعات لتقريب وجهات النظر .

واشار طوباسي ان المحافظة ووزارة شؤون الجدار تتابع وبتوجيهات من الرئيس ما يحدث ببالغ الاهمية ، وستقوم ببناء ما هدمته قوات الاحتلال اضافة الى المتابعة القانونية من خلال الدائرة القانونية بالمحافظة والجهات المختصة .

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت خربة حمصة وفروش بيت دجن بالاغوار وقامت بعمليات هدم طالت عدد من المساكن والمنشات لمواطني تلك المناطق في اول عملية هدم في هذا العام بعد سلسة طويلة من عمليات الهدم والمصادرة بالعام المنصرم .