الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. يوسف رزقة يزور دائرة تحفيظ القران الكريم ودائرة التدريب والعمل النسائي ومسجد النصر بغزة

نشر بتاريخ: 26/11/2006 ( آخر تحديث: 26/11/2006 الساعة: 16:21 )
غزة -معا- قام د. يوسف رزقة وزير الاعلام، وزير الاوقاف والشؤون الدينية بالانابة، يرافقه الدكتور عبدالله ابو جربوع الوكيل المساعد لوزارة الاوقاف اليوم بزيارة تفقدية لدائرة تحفيظ القران الكريم ودائرتي التدريب والعمل النسائي.

كما اطلع الوزير على سير عملية بناء مسجد النصر بمدينة غزة واستمع للنشاطات دائرة التحفيظ من مديرها زياد ابو مساعد الذي بين انجازات الدائرة واهدافها والمعوقات التي تواجهها وسبل الرقي بها.

واشاد وزير الاوقاف بجهود العاملين بالدائرة وحثهم على المزيد من العمل لخدمة القران الكريم، مؤكداً ان دائرة تحفيظ القران من اهم الدوائر في الوزارة التي تولى عناية واهتمام خاص لما تقدمه لابناء حفظة كتاب الله.

ووعد الدكتور رزقة بتذليل الصعاب التي تعوق عمل الدائرة وطالب بوضع خطة سنوية لدائرة التحفيظ.

كما زار وزير الاوقاف والوفد المرافق دائرة التدريب النسائي واستمع لشرح مفصل من فدوان ابو شريعة مديرة الدائرة التي بينت اعمال الدائرة وطموحاتها للرقي بالعمل.:

واستمع ايضا لنبذة من سهيلة حمد، مدير دائرة العمل النسائي التي تحدثت عن دور الدائرة في تحفيظ القران الكريم وعدد الحافظات والمراكز، مؤكدة ان هناك عدة مناطق لا يوجد بها مراكز للتحفيظ.

واكد وزير الاوقاف على حرص الوزارة على نشر المزيد من مراكز التحفيظ في كافة المناطق، مطالباً بوضع خطة تصورية لعمل الدائرة .