الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الرئيس حسني مبارك: صحيفة الأهرام المصرية تحتفل بمرور 130 عاماً على صدورها

نشر بتاريخ: 26/11/2006 ( آخر تحديث: 26/11/2006 الساعة: 16:51 )
غزة -معا- قام الرئيس المصري محمد حسني مبارك اليوم بزيارة لمبنى مطابع مؤسسة الاهرام الصحفية المصرية بمدينة السادس من أكتوبر، بمناسبة مرور 130 عاماً على صدور صحيفة الأهرام التي تعد أقدم صحيفة جماهيرية في العالم تصدر باللغة العربية.

وافتتح الرئيس مبارك خلال الزيارة معرض الاهرام الذي يلخص نشأتها، وتطورها منذ كانت فكرة تدور في رأس المهاجر الشامي بشارة تقلا حتى اليوم.

ويضم المعرض الأعداد الاولى للصحيفة العربية التي كان اول صدورها في مدينة الأسكندرية المصرية قبل ان تنتقل إلى العاصمة القاهرة وتنمو مع الأيام وتستمر في الصدور وتصبح الأقدم بين الصحافة العربية خاصة مع تحول صحيفة الوقائع المصرية التي يزيد عمرها عن عمر الأهرام بحوالي 40 عاما إلى صحيفة رسمية لنشر الأحكام القضائية والقرارات الحكومية الرسمية .

وتفقد مبارك المطابع وشاهد المقتنيات التاريخية للأهرام من معدات طباعة تعود إلي مختلف العصور وأجهزة تسجيل وكاميرات تصوير عتيقة وإلتقى بمجموعة من الكتاب والصحفيين حيث دار حوار حول عدد من الموضوعات الجماهيرية .

وكان فى إستقبال الرئيس لدى وصوله الاستاذ صلاح الغمرى رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام، وأسامة سرايا، رئيس تحرير الاهرام، ومرسى عطا الله رئيس تحرير الاهرام المسائي.

ورافق الرئيس خلال الزيارة رؤساء مجالس الوزراء والشعب والشورى، ووزراء الدفاع
والمالية، والاستثمار، والاعلام، والاتصالات، والقوى العاملة والهجرة، ومحافظ الجيزة .