الإثنين: 03/10/2022

إنهيار شبكة الصرف الصحي على الشارع العام الرابط بين القدس ورام اللة

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 18:14 )
القدس- معا- وجة محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني برقيات عاجلة لوزارة الاشغال العامة وبلدية البيرة يطالبهم فيها سرعة التدخل لوقف ضخ المياة العادمة التي فاضت جراء إنهيار شبكة الصرف الصحي على الشارع العام خط القدس- رام اللة صباح أمس الاربعاء.

وقال الحسيني إن الامطار الغزبرة التي هطلت في اليومين الماضيين ادى الى انهيار هذة الشبكة ما ادى الى فيضان المياة العادمة وغمرها للشارع العام ولمحال المواطنين والارصفة المجاورة مشكلة كارثة ومكرهة صحية حقيقية ومتسببة في إغلاق وتعطيل حركة السير في المنطقة المذكورة.

وأضاف ان استمرار تدفق المياة العادمة وتراكمها سيحدث تجمعات مائية ضخمة تنذر بأخطار حقيقية على السكان والمارة على السواء، داعيا الى ضرورة إتخاذ إجراء وقائي عاجل بوقف ضخ المياة العادمة وتحويلها الى خط بديل الى حين إصلاح الشبكة المذكورة ومنع تفاقم الوضع.

وكان محافظ القدس وطاقم المحافظة استدعوا على عجل خلال تفقدهم الاضرار الناجمة عن إنهيار الشبكة المذكورة، طواقم الدفاع المدني والامن الوطني ومحافظة رام اللة والبيرة حيث ساهموا بتخفيف الاضرار والحد من تفاقم الوضع.

ويذكر ان شبكة الصرف الصحي على شارع القدس رام اللة قد جرى تنفيذها من قبل مؤسسة بكدار وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الاشغال العامة حين إصلاح وتعبيد الشارع الرئيس الرابط بين محافظتي القدس ورام اللة.