الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يبدأ جولة أوروبية تشمل بريطانيا وألمانيا وروسيا

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 21:40 )
الرئيس يبدأ جولة أوروبية تشمل بريطانيا وألمانيا وروسيا
رام الله- معا- أعلن الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة أن الرئيس محمود عباس سيبدأ جولة أوروبية الأحد المقبل تشمل بريطانيا وألمانيا وروسيا.

وقال أبو ردينه: إن الرئيس سيصل الأحد إلى لندن ويلتقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين المقبل، وعدد من المسؤولين البريطانيين وسيطلعهم على آخر المستجدات السياسية في المنطقة.

وأضاف: وسيتوجه الرئيس مساء الاثنين إلى ألمانيا حيث سيلتقي المستشارة الألمانية ميركل ومسؤولين ألمان آخرين، وذلك الثلاثاء المقبل والأربعاء.

وأوضح أبو ردينة أن الرئيس سيصل الخميس إلى موسكو ويلتقي الرئيس ميدفيديف يوم السبت الحادي والعشرين من الشهر الجاري ووزير الخارجية ومسؤولين آخرين.

وأشار إلى أن "هذه الدول الثلاث هي أعضاء في مجلس الأمن الدولي ولها علاقة متميزة مع القيادة الفلسطينية والسلطة، وسيتم اطلاع الجميع على تحركات القيادة الفلسطينية السياسية خاصة في ظل تعنت حكومة إسرائيل ورفضها لوقف الاستيطان وتحديد مرجعية واضحة للمفاوضات على أساس حدود عام 1967"وقال أبو ردينه: إن "هذه الجولة المهمة للرئيس محمود عباس تأتي في إطار استمرار الحركة الفلسطينية الدبلوماسية النشطة وللتشاور وتنسيق الموقف مع قادة هذه الدول بما يخدم الجهود المبذولة لإنقاذ ما تبقى من عملية السلام، وخاصة الجهد الذي تبذله الأردن مع اللجنة الرباعية، آخذين بعين الاعتبار أن الموقف الفلسطيني واضح وهو الالتزام بعملية سلام جادة وحقيقية وواضحة على أساس وقف الاستيطان ومرجعية حدود عام 1967 تمهيدا للدخول في مفاوضات على أساس الشرعية الدولية".

وأضاف: "إن الاتصالات مع الإدارة الأميركية مستمرة كذلك ومع أطراف الرباعية ولا شك انه خلال الأسبوعين القادمين ستتبلور كثير من الأمور على الساحة الفلسطينية".

واختتم: مطلوب من المجتمع الدولي والرباعية بذل مزيد من الجهود للضغط على إسرائيل للالتزام بشروط عملية سلام على أساس وقف الاستيطان وحدود عام 1967.