الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- التوجيه السياسي ينظم خطبة الجمعة للنزلاء

نشر بتاريخ: 13/01/2012 ( آخر تحديث: 13/01/2012 الساعة: 13:44 )
نابلس- معا- اكد الشيخ نابغ بريك ان ثقافة المحبة والتالف والسلام تزرع الوحدة والتعاون من اجل البناء الهادف وهي ثقافة تحتاجها الاوطان والشعوب بديله عن ثقافة البغض والكراهيه والاحقاد فهي تهدم البناء كله ومن اساسه كما تزرع الالغام الاحقاد وحتى الدماء نتيجة لهذه الثقافة والكراهيه.

جاء ذلك خلال درس وخطبة الجمعة التي اقيمت للنزلاء بمركز الاصلاح والتاهيل ضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي وشرطة المحافظة بالتعاون مع مديرية اوقاف نابلس.

واشار الشيخ نابغ بان المسلمين الاوائل امثلة رائعه لانهم عاشوا ثقافة المحبة والتعاون والتعايش والتشاور من اجل البناء الهادف متجاوزين المصالح الشخصيه والحزبيه والاعتباريه وغيرها لنكون مصدر قوة وعطاء ووحدة ونتجنب مخاطر جريمة الشقاق والتفرق ولا نتحول الى خلاف واحقاد وبغضاء تسحق الجميع.

وفي نفس السياق التقى المرشد الديني للقوات في توجيه نابلس الرائد زكريا زيدان بمنتسبي اللجنة العلمية في المحافظة ، وتحدث عن تطهير القلوب والنفوس من خلال الإيمان بالله والانصهار في مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وأشار أن الحياة العسكرية تحتاج لعناصر وضباط مؤمنين مستقرين يثقون بأنفسهم وعملهم ومبادئهم ويلتزمون بالقيم العليا والسلوك السليم وهذا كله ينبع من قناعاتهم الداخلية دون الحاجة لرقابة خارجية.