الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة الختم على المبيدات الزراعية

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 02:16 )
طوباس- معا- أطلقت مديرية زراعة محافظة طوباس، ولجنة الصحة والسلامة العامة ، حملة ختم على جميع عبوات المبيدات الزراعية داخل محلات بيع وتداول هذه المبيدات، بمشاركة محافظ طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي ومدير مديرية الزراعة بالمحافظة مجدي عودة وخضر دراغمة مدير دائرة الصحة والبيئة بالمحافظة.

وثمن المحافظ طوباسي الدور الذي تقوم به مديرية الزراعة بالمحافظة من خلال مراقبتها الدائمة لهذه المحلات ودعمها للمزارعين ، مؤكدا ان المحافظة تدعم هذه الجهود حفاظا على خلو الاسواق الزراعية من أي منتجات تضر بصحة المواطنين المستخدمين لتلك المواد في عملهم وحماية محيطهم من التلوث والحفاظ على حقوق المستهلك والتاجر من أي عمليات غش في المنتج من المصدر او من التاجر.

واشار المحافظ طوباسي الى ضرورة ان يتم ختم كل منتج زراعي يستخدم به مواد قد تضر بصحة المستهلك لتفادي أي حوادث صحية او بيئة قد تنتج من استخدامه لجعل محافظة طوباس صديقة للبيئة وذات منتج زراعي جيد ومنافس بالجودة والسعر قادر على الحصول على ثقة المستهلك الفلسطيني في اطار الجهود الرسمية والشعبية للتخلص من المنتجات الزراعية الاسرائيلية.

وأفاد عودة بأنه وبناء على توجيهات من وزارة الزراعة فان الإدارة العامة لوقاية النبات والحجر الزراعي في وزارة الزراعة تقوم حالياً بحملة شاملة في كافة محافظات الضفة الغربية لوضع ختم خاص على جميع عبوات مبيدات الآفات الزراعية المسموح بتداولها في مناطق السلطة، سواء على المبيدات الموجودة حالياً في الأسواق أو التي يتم إدخالها من إسرائيل أو استيرادها من الخارج.

واشار الى ان الهدف من هذه الحملة هو الرقابة على جميع المبيدات الزراعية والموجودة داخل مناطق السلطة من أجل حماية صحة المستهلك وحماية البيئة المحيطة وحماية المزارع والتاجر من عمليات التهريب وإدخال مواد تضر بصحة مستخدميها والبيئة المستخدمة بها .

وأشار إلى أن المديرية تعمل باستمرار على التفتيش الدوري على محلات بيع وتداول المبيدات الزراعية للتأكد من شروط الترخيص ووجود ملصق بيان عربي على جميع العبوات وذلك لتوفير الحماية للمزارع الفلسطيني.