الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المرأة توزع الأشجار دعما لتنمية القطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 12:01 )
طولكرم -معا- قامت كتلة نضال المرأة ، الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم بتوزيع أشجار مثمرة متنوعة " زيتون وحمضيات ولوزيات وأشجار حرجية " على أعضاء الكتلة وعلى عدد واسع من النساء دعما للقطاع الزراعي وتنميته وتشجيعا لزراعة الأشجار في الحدائق البيتية لما لذلك من فائدة على مستوى الاقتصاد المنزلي والزراعة المنزلية التي من شأنها مساعدة الأسر على توفير بعض احتياجاتها البسيطة .

وأكدت ميسون شريتح ، سكرتيرة كتلة نضال المرأة في محافظة طولكرم أن مواجهة خطر التوسع الاستيطاني والممارسات الاحتلالية وحماية الأرض ومصادر المياه ، يتطلب وضع الزراعة وتطويرها على سلم أولويات السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها المختلفة .

وطالبت شريتح بأهمية وضع إستراتيجية لتطوير الريف الفلسطيني في كافة المجالات وبخاصة تركيز مشاريع التنمية الزراعية في مجالات البنى الأساسية والتصنيع الغذائي واستصلاح أراضي زراعية جديدة .

ودعت شريتح لأهمية وضع قوانين وأنظمة تكفل مشاركة القطاع الخاص بشكل فعال في التنمية الاقتصادية الزراعية ، وحماية المواطن والمنتجات الوطنية بما في ذلك مصلحة حيوية بتأمين الأمن الغذائي .

ويأتي إسهام كتلة نضال المرأة في توزيع بعض الأشجار المثمرة على النساء للتأكيد على دور المرأة في تنمية القطاع الزراعي ، حيث أكدت الكتلة ضرورة النهوض بأوضاع الزراعة ودعم المزارعين وتعزيز صمودهم فوق أرضهم ، مؤكدة أهمية إقامة بنك للإقراض الزراعي الميسر لتقديم القروض طويلة الأجل للفلاحين .