الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في القاهرة يناقش دمج هيئات اتحاد عام النقابات في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 14/01/2012 الساعة: 20:45 )
رام الله- معا- اختتم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اجتماعا لهيئاته القيادية في الضفة الغربية وقطاع غزة نظم في القاهرة وترأسه أمينه العام شاهر سعد وشارك به أمين سر الاتحاد حسين الفقهاء، وأكثر من 10 قياديين من هيئات الاتحاد المختلفة في جناحي الوطن.

وناقش المجتمعون على مدار أربعة أيام الآليات والأسس من اجل تعزيز وحدة الاتحاد ودمج مختلف هيئاته ولجانه في اطر موحدة.

وثمن امين سر الاتحاد حسين الفقهاء في بيان صحفي وصل "معا" نتائج الاجتماع، معتبرا إنها خطوة في الاتجاه الصحيح لتوحيد الجسم النقابي الممثل للعمال الفلسطينيين في الوطن وتفعيل دوره.

وأضاف الفقهاء ان توحيد اطر الاتحاد يشكل رد عملي على سياسة الحصار والتجويع الإسرائيلي المفروض على شعبنا، خاصة في قطاع غزة.

ودعا الفقهاء ان تشكل هذه الإجراءات الوحدوية بادرة خير لوحدة شعبنا وحركته الوطنية ، من اجل مجابهة التحديات التي تتعرض لها قضيتنا على مختلف الصعد.

وأكد البيان الصادر عن اجتماع القاهرة على العمل بروح الفريق الواحد داخل مختلف هيئات ومؤسسات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حسب قوانين وأنظمة الاتحاد.

كما وكلف الاجتماع الأمين العام شاهر سعد وفقا للصلاحيات المخولة له وبموجب قرارات المؤتمر العام الرابع للاتحاد بدعوة الجهات ذات الاختصاص في الاتحاد بالعمل على دمج النقابات العامة ودوائر الاتحاد وذلك حتى منتصف شهر آذار القادم.

كما اتفق المجتمعون على توحيد النظام والعمل الإداري والمالي للاتحاد وإنشاء صندوق مركزي واحد وتشكيل لجنة مالية موحدة.

وأكد البيان الختامي للاجتماع انه سيتم تنظيمه بشكل دوري لمتابعة الانجازات ومعالجة الخل والثغرات التي تعترض طريق وحدة الاتحاد بين جناحي الوطن.