وزراء الخارجية العرب يجتمعون في 29 الجاري لبحث التطورات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 10:23 )
بيت لحم- معا- قال نائب الامين لعام لجامعة الدول العربية السفير احمد بن حلي ان وزراء الخارجية العرب سيجتمعون في التاسع والعشرين من الشهر الجاري لبحث تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية بناءً على طلب فلسطيني.

واوضح ان الاجتماع سيأتي عقب اجتماع اللجنة الرباعية الدولية المقرر في 26 الجاري، حيث سيعرض فيه الجانب الفلسطيني على الوزراء العرب التطورات كافة سواء فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية أو التعامل مع الانتهاكات الإسرائيلية وعلى رأسها الاستيطان وتهويد القدس.

من جهة اخرى ورجح السفير احمد بن حلي ان يجتمع وزراء الخارجية العرب في القاهرة في الـ22 من الشهر الحالي على ان يسبق اجتماعهم بيوم واحد اجتماع للجنة الوزارية العربية الخاصة بالازمة السورية.

وقال بن حلي في تصريحات صحفية ان الاجتماع سيركز على بحث تطورات الوضع في سوريا في ضوء تقرير رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية الى سوريا الفريق أول محمد الدابي الذي ينتظر أن يقدمه للأمين العام للجامعة العربية يوم20 من الشهر الحالي.

واضاف انه سيتم إرسال الدعوات ومواصلة الاتصالات مع الدول العربية بشأن هذا الموعد المقترح للاجتماع لمناقشة تطورات الأوضاع في سوريا.