الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الشن يبحث مع مفوضية الاتحاد الافريقي مواصلة دعم القضية

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 10:31 )
بيت لحم- معا- استقبل رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي "جين بنج" ممثل منظمة التحرير الفلسطينيه لدى الاتحاد الافريقي السفير زهير الشن في مقر الاتحاد الافريقي.

وبحث ممثل منظمة التحرير الفلسطينية لدى الاتحاد الإفريقي السفير زهير الشن، مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي جين بنج، مواصلة دعم القضية الفلسطينية.

ونقل السفير الشن لرئيس مفوضية، خلال لقاء في مقر الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، تحيات الرئيس محمود عباس، على مواصلة دعمه ودعم الاتحاد الإفريقي للقضية الفلسطينية، والذي يتجسد من خلال العلاقة الأزلية بين الاتحاد ومنظمة التحرير الفلسطينية. كما نقل رسالة تهنئة من الرئيس للسيد جين بنج، لمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وبحث الجانبان سبل تحرك الاتحاد الإفريقي لدعم ومساندة منظمة التحرير الفلسطينية في المحافل الدولية والإقليمية، كما تم بحث التوصية التي اعتمدها اجتماع الخبراء لدى الاتحاد الإفريقي لتبني دعم التقرير ومشروع القرار الخاص بفلسطين على مستوى القمة، حيث جرت العادة أن يتم اعتماده من قبل المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، كذلك تم بحث التوجه لإصدار إعلان عن القمة حول فلسطين والعملية السلمية، ودعم التوجه الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية.

وتم توجيه الدعوة لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي على رأس وفد من الاتحاد، لزيارة فلسطين، حيث رحب بنج بالدعوة ووعد بتلبيتها في القريب العاجل.

وأكد بنج أن منظمة التحرير الفلسطينية شريك هام للاتحاد الإفريقي منذ القدم، وتحظى بالدعم والتأييد لإنجاز حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة. وأوضح أن التعامل مع منظمة التحرير كعضو مراقب يتميز ويختلف عن باقي الدول المراقبة.

وقال إن الرئيس محمود عباس سيلقي كلمة منظمة التحرير الفلسطينية في افتتاح أعمال المؤتمر، كما سيعطى وزير خارجية فلسطين الأهمية والأولوية في طرح الرؤية السياسية والتطورات في فلسطين والشرق الأوسط، وهذا دلالة على الترابط القوي والدعم الدائم.

ودعا منظمة التحرير الفلسطينية لإعادة فتح سفاراتها ومكاتبها في دول الاتحاد الإفريقي للأهمية، وخاصة في الدول التي تم إغلاق سفاراتها ومكاتبها فيها.

وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات في إفريقيا، وتحديدا رئاسة الاتحاد الإفريقي للدورة القادمة.