الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس التونسي يستقبل المالكي

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 14:26 )
تونس - معا - استقبل الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي، مساء السبت، وزير الخارجية د.رياض المالكي ممثل الرئيس محمود عباس في احتفالات الذكرى الأولى للثورة التونسية، بقصر قرطاج الرئاسي.

وحضر اللقاء سفير فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي، ومساعد وزير الخارجية للشؤون العربية أمين أبو حصيرة.

وقال المالكي، إنه وضع الرئيس المرزوقي في صورة الأوضاع والتطورات والمستجدات في فلسطين، وتحديدا إجراءات الاحتلال الاستيطانية وعمليات تهويد وتغيير معالم القدس والأماكن المقدسة، بالإضافة إلى موضوع المفاوضات والتعثر الذي أصابها بسبب المواقف الإسرائيلية المتعنتة، وكذلك الجهود التي تبذل من قبل القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس من أجل إنجاح المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات التي تعترض القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه استمع من الرئيس التونسي إلى ما يثلج صدر كل فلسطيني حيث عبر عن رغبة تونس تقديم كل ما لديها من إمكانات لدعم شعبنا، كما كان الشأن دائما وأكثر من ذلك، كما شكر الرئيس التونسي على تلك المواقف.

وقال إن الرئيس التونسي عبر عن استعداده لاستقبال الرئيس عباس في أي وقت، مشيرا إلى الاتفاق على استكمال الجهود المبذولة على مستوى رئاستي الوزراء ووزراء خارجية البلدين من أجل تفعيل اللجنة المشتركة التونسية الفلسطينية وعقد اجتماع لها في القريب العاجل.

وقدم المالكي في ختام اللقاء هدية مقدمة باسم الرئيس محمود عباس لأخيه الرئيس التونسي وهي عبارة عن مجسم من الصدف لقبة الصخرة المشرفة والمسجد الأقصى المبارك.