الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تتوقع تصعيدا في عمليات المستوطنين في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 10:14 )
بيت لحم- معا- جاء في نص التقرير الاستخباري السنوي الذي اعدته الشرطة الاسرائيلية لهذا العام بان نشطاء اليمين المتطرف سيصعدون من عملياتهم ونشاطاتهم في الضفة الغربية واسرائيل.

وطرح قسم الاستخبارات التابع للشرطة الاسرائيلية في تقديراته السنوية التي وضعها امام مفتش عام الشرطة يوحنان دنينو عدة قضايا متفجرة ستشغل الشرطة عام 2012 بما ذلك تصعيد عمليات اليمين المتطرف وكذلك نشاطات اليسار المتطرف، حيث من المتوقع انه وسع نشاطاته لتشمل القرى غير المعترف فيها والمدن المشتركة، اضافة الى المستوطنات في القدس الشرقية.

واعتبر التقرير القدس والمسجد الاقصى نقاط احتكاك متوقعه مصنفا عدة مناطق كنقاط متفجرة قد تؤدي في النهاية الى احتكاكات بين الاطراف مثل "المستوطنات اليهودية في القدس الشرقية" سلوان الشيخ جراح جبل الزيتون هار تسوفيم وجبل او غنيم "النقطة الثانية هي المسجد الاقصى واحتمالات صعود يهود متطرفين للمسجد اضافة الى قضية جسر المغاربة والاحتجاجات وعمليات" الاخلال بالامن التي تشهدها القرى المحيطة بمدينة القدس والاحتجاجات المتوقعه يوم النكبة والنكسة.

ووفقا للتقرير يعتبر موقع "عرب 48" الموضوع المتفجر الثاني بعد القدس شارحا ما اسماه بالاتجاهات السائدة في اوساط الجماهير العربية عام 48 طارحا اربع قضايا رئيسية تهمهم هي "الادعاء بالمطاردة السياسية وسن قوانين مضادة للعرب، نشاطات وتعصب في وساطة يمينية متعصبة، الادعاء بغياب تطبيق القوانين فيما يتعلق بالعنف واخيرا ارتفاع وتيرة الاتجاه القومي الفلسطيني وسط العرب 48.

وتطرق التقرير الاستخباري لما يجري داخل عصابات الجريمة المنظمة مصنفا 452 شخصا كأعضاء في تلك العصابات بينهم 148 معتقلا او جرى توقيفهم 9 منهم من قادة هذه العصابات.