الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صديق نتنياهو المقرب يتبرع بـ25 مليون دولار لإسقاط اوباما في الانتخابات

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 01:22 )
بيت لحم- معا- يجد البيت الابيض وكذلك الحزب الديمقراطي صعوبة في فهم وتصديق ما حدث لهم، ولكن هذا لا ينفي الحقيقة على الاقل وفقا لما تناقلته اليوم الاحد، وسائل الاعلام الامريكية واقتبسته وسائل الاعلام الاسرائيلية خصوصا موقع "قضايا مركزية" الناطق بالعبرية.

الموضوع يتعلق باحد اقرب اصدقاء نتنياهو الذي يستثمر سنويا مئات ملايين الشواقل للحفاظ على تأييد ودعم الجمهور لرئيس وزراء اسرائيل من خلال تمويل مشروع "جينمون" وهو صحيفة توزع مجانا تحمل اسم "يسرائيل هيوم" او باللغة العربية "اسرائيل اليوم" والذي تطلق عليه وسائل الاعلام الاسرائيلية بهدف الاستهزاء واللهمر واللمز "بيبي تون".

ويمتلك هذا الصديق والمدعو "شلدون ادلسون" وهو من اغنى يهود العالم كازينو للقمار في مدينة لاس فيغاس الامريكية وقدم تبرعا بقيمة 25 مليون دولار امريكي لكل مرشح جمهوري يفوز في الانتخابات الداخلية مهما تكن هوية وشخصية هذا المرشح وذلك لمساعدته على اخراج الرئيس الامريكي الحالي باراك اوباما من البيت الابيض.

مقربون من الثري اليهودي قالوا لشبكة NBC التفزيونية بانه تبرع بهذا المبلغ لحملة الانتخابات الجمهورية بهدف واحد فقط "اخراج اوباما من البيت الابيض".

وسبق للثري المذكور بان تبرع بمبلغ 5 مليون دولار للمتنافس الجمهوري "نيوت غينغرتش" الذي سبق له وان وصف الشعب الفلسطيني بـ الشعب المخترع والمختلق رغم ان فرصته في الفوز كانت توازي الصفر.

واتهم مراقبون في العاصمة الامريكية نتنياهو بالوقوف وراء حملة الثري الامريكي المضادة للرئيس اوباما قائلين "لا يمكن لهذا الثري ان يتبرع بهذا المبلغ الضخم والمؤثر لمرشح جمهوري لم تحدد هويته حتى الان فقط لدعمه ومساعدته على ازاحة اوباما دون دعم وتأيد وموافقة نتنياهو".

ومن المعلوم ان ما يقارب 80% من يهود الولايات المتحدة صوتوا في الانتخابات السابقة لصالح باراك اوباما وساعدوه على تحقيق النصر على منافسه الجمهوري.