السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: خطوات المصالحة تسير بشكل ايجابي

نشر بتاريخ: 15/01/2012 ( آخر تحديث: 15/01/2012 الساعة: 22:39 )
رام الله- معا- أكد النائب د. مصطفى البرغوثي منسق لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية وامين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان خطوات تحقيق المصالحة تسير بشكل ايجابي، وما تحقق في لجنة منظمة التحرير يبعث الامل.

واشار البرغوثي ان اليوم الاحد قد شهد مجموعة من الانجازات الايجابية التي تحققت بناء على توصيات لجنة الحريات العامة ومنها ما جرى من توافق في عمان خلال اجتماع لجنة منظمة التحرير.

واشار البرغوثي ان التوافق على عدد من القضايا أبرزها الاتفاق على عدد أعضاء المجلس الوطني بما يسمح بأوسع تمثيل لمختلف التجمعات الفلسطينية في الوطن والشتات، إلى جانب الاتفاق على كيفية توزيع عدد أعضاء المجلس بين الداخل والخارج.

وقال البرغوثي: إن الاعلان عن السماح للجنة الانتخابات المركزية ببدء العمل في قطاع غزة يشكل اختراقا مهما نحو تحقيق المصالحة والاعداد لانتخابات ديمقراطية.

واكد ان الرئيس محمود عباس اصدر تعليماته بحرية توزيع الصحف الصادرة في غزة في الضفة الغربية وان مكتب الاعلام في غزة اعلن عن السماح بتوزيع الصحف الصادرة في الضفة في القطاع.

واضاف البرغوثي ان العمل جار للافراج عن اعداد من المعتقلين في الضفة وغزة وان موضوع جوازات السفر حل بالكامل وان المطلوب الان تعزيز الجهود لتنفيذ باقي بنود اتفاق المصالحة.