السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ تيسير التميمي يستنكر منع سلطات الاحتلال لترميم سور المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 27/11/2006 ( آخر تحديث: 27/11/2006 الساعة: 13:26 )
القدس- معا- استنكر الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين، قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمنع ترميم الجهة الجنوبية والشرقية من سور المسجد الاقصى المبارك.

وحمل التميمي في بيان وصلت "معا" نسخة منه، الحكومة الاسرائيلية التبعات الخطيرة لمواصلتها معارضة ومنع ترميم السور الجنوبي من الجهة الشرقية والجنوبية للمسجد الاقصى المبارك (سور المدرسة الختانية)، مما يعرض السور والمباني الملتصقة به لخطر حقيقي، على حد تعبيره.

وقال "إن دائرة الاوقاف الجهة الوحيدة المسؤولة عن العمل والاعمار لاسوار ومباني المسجد الاقصى"، منددا بالتدخلات المتكررة من قبل سلطات الاحتلال في شؤون المسجد الاقصى، مشيرا ان هذه التدخلات تندرج في مخطط تهويد المسجد الاقصى ومدينة القدس.

وطالب التميمي الهيئات الدولية والاقليمية تحمل مسؤولياتها والتدخل والضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لثنيها عن عرقلة ترميم مباني المسجد الاقصى المبارك التي يتهددها خطر حقيقي، مؤكدا ان المسجد الاقصى جزء من عقيدة كل مسلم في العالم ولن يسكت المسلمون في انحاء العالم عن اي تهديد يمس المسجد الاقصى المبارك .

كما حث ابناء الشعب الفلسطيني على مواصلة شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك والمرابطة فيه والالتفاف حوله والدفاع عنه باعتباره جزءا من عقيدة الامة وعنوانا لالتقائها ووحدتها.