السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب نابلس تعقد اجتماعاً لمجلس الآباء الموحد

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 11:12 )
نابلس- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس اجتماعاً لمجلس الآباء الموحد في مركز التدريب، بحضور النائب الفني الأستاذ صالح ياسين ورئيس قسم النشاطات رغد الدخيل ورئيس قسم الرقابة الداخلية عبد الله غازي ومشرف الكشافة جمعة الأزعر ومشرفة المرشدات هدى عيد.

وقالت رئيس قسم النشاطات أن هذا الاجتماع هو الأول لمجلس الآباء الموحد الذي سبق انتخابه من مجموع مجالس الآباء والأمهات في المديرية، والهدف منه انتخاب هيئة إدارية للمجلس تضم نائباً للرئيس وأميناً للصندوق.

وقد تحدث النائب الفني للحضور عن سياسة وزارة التربية والتعليم وفلسفتها التربوية التي يجب أن تكون واضحة للمجتمع الحلي من خلال التواصل بين مجالس الآباء والمدارس، كما تحدث عن مجموعة من القضايا والمعيقات التي ينبغي على الجميع التعاون مع المديرية للتغلب عليها، وأهمها مشكلة الرسوب والتسرّب وما يترتب عليها من مشاكل اجتماعية واقتصادية.

وأضاف أن لكل طالب الحق بإتمام تعليمه في المدارس وعلى جميع أركان العملية التربوية توفير الأجواء المناسبة للتعليم وعدم تنفير الطلاب، ولضمان الجو التعليمي المطلوب ينبغي تطبيق قوانين الانضباط المدرسي وهي كفيلة بوضع حد لكافة التجاوزات من الطلاب وبأساليب تربوية حديثة.

كما تحدث رئيس قسم الرقابة عن قضية الاعتداءات والسرقات التي تتعرض لها المدارس، حيث أصبحت هذه الظاهرة المقلقة والخارجة عن أعرافنا ومعتقداتنا تؤرق الجميع، وتسبب الخسائر للمدارس، وطالب أولياء الأمور التعاون مع المجالس البلدية والقروية لوقف هذه الظاهرة.

وقد تخلل الاجتماع مجموعة من التساؤلات من قبل أعضاء المجلس تركزت حول الامتحان الموحد وصعوبة الأسئلة والعقاب البدني واللفظي، وتم الإجابة عليها من قبل النائب الفني.

وفي ختام الاجتماع تم انتخاب علي يوسف مسلّم أميناً للصندوق ومنور عبد الرحمن بني شمسة نائباً للرئيس، كما تم انتخاب نجمة زغب أميناً للصندوق وكلوريا ابو صقر نائبة للرئيس عن مجلس الأمهات.

وقام المجلس بزيارة النادي الموسيقي في مركز التدريب واستمع من مشرف الموسيقى الأستاذ سمير شحادة إلى ملخص عن عمل النادي ودوره في النشاطات اللامنهجية التي تقيمها المديرية، حيث أبدى الحضور إعجابهم بالمستوى المتطور الذي وصل إليه النادي.