الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية في طوباس تطالب بضرورة تحسين اوضاع العمال

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 12:59 )
طوباس- معا- طالبت كتلة الوحدة العمالية الذراع العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة طوباس والأغوار الشمالية بضرورة تحسين أوضاع العمالة الفلسطيني في أماكن عملهم ، وخاصة العاملين في قطاع الخاص وما يعانون من تأخير الأجور المستحقة على أصحاب العمل.

ودعت كتلة الوحدة العمالية في محافظة طوباس والأغوار الشمالية بضرورة تطبيق وتنفيذ التشريعات والقوانين التي تلزم شركات القطاع الخاص بصرف أجور العاملين في مواعيدها المحددة وفق القانون؛ لما لذلك من أهمية قصوى وخصوصا أن هؤلاء العمال تحملوا ظروف العمل السيئة التي لا تتناسب مع مداخليهم من أجل توفير لقمة العيش الكريمة لأسرهم.

واكدت أن تأخير صرف الأجور يؤثر على حياتهم الأسرية مما قد ينعكس ذلك سلبا على الوضع الاجتماعي مشيرة إلى تدني مستوى الأجور وما يعانيه العمال من قهر وإذلال نتيجة ساعات العمل الطويلة وتردي مستوى الأجور إلى ما دون الخط المشرع قانونا إلى حد كبير لايطاق.

وأكد عضو المجلس أللوائي للكتلة الوحدة العمالية إياد مسلماني إن هذه الاجرءات غير القانونية تطلب وقفه جماعية من جميع المؤسسات والاتحادات النقابية لتحمل مسؤولياتها وان تعود للدفاع عن مصالح العمال ومطالبهم وحقوقهم المسلوبة من رأس المال المدعوم خارجيا بدلا من الجلوس وخوض معارك تقاسم الحصص على حساب عرق العمال وتعبهم.