الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولون امريكيون يمتنعون عن لقاء افيغدور ليبرمان

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 20:27 )
بيت لحم- معا- من المقرر ان يصل مطلع الشهر القادم وزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان الى العاصمة الامريكية واشنطن ومنها الى نيويورك وذلك للقاء زعماء من الجالية اليهودية، واعضاء في الكونغرس الامريكي، ولكن حتى الان لم تحدد لقاءات تجمعه بمسؤولين امريكيين رسميين حسب صحيفة معاريف التي اوردت النبأ اليوم " الثلاثاء".

واضافت الصحيفة ان ليبرمان طلب لقاء وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون، ونائب الرئيس الامريكي جون بايدن لكنه لم يتلق أي رد حتى اللحظة على طلبه .

ويسود اعتقاد في اروقة الحكم الامريكي بان ليبرمان لن يحظى بالاجتماعات التي طلبها وسيكتفي باجتماعات ذات مستويات منخفضة .

ونقلت الصحيفة عن اوساط امريكية وصفتها بذات علاقة بالشأن الاسرائيلي الامريكي قولها بان ليبرمان غير مقبول في واشنطن، وان مواقفه اشكالية ويراه الامريكيون بعين من يعطل ويخرب جهود استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية ولكل هذه الاسباب تقرر مقاطعته .

واضافت الاوساط الامريكية المذكورة "حتى حين يصل مسؤولين كبار في الخارجية الامريكية الى اسرائيل يكتفون بالاجتماع مع الطواقم الفنية في الخارجية الاسرائيلية او مع نائب وزير الخارجية داني ايلون.

ولم تستبعد الصحيفة العبرية بان تتغير الامور حتى موعد زيارة ليبرمان بعد اسبوعين، في اشارة منها للاتصالات المستمرة التي قد تسفر عن تغير الموقف الامريكي وفتح الجداول الزمنية لكبار المسؤولين حتى يلتقون ليبرمان .