الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة وبلدية بيت ساحور تنفذان خطة مرورية في المدينة

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 18:35 )
بيت لحم-معا- شرعت شرطة بيت ساحور اليوم بتنفيذ خطة مرورية في مدينة بيت ساحور من شأنها تنظيم حركة السير بشكل جيد في منطقة سوق الشعب والبلدة القديمة.

وأوضـح بيـان إدارة العلاقات العامـة والإعلام بالشرطـة ونقلا عن مدير شرطة محافظة بيت لحم الذي أكد بأنه تم الاتفاق ما بين الشرطة وبلدية بيت ساحور على سلسلة إجراءات من شأنها حل إشكاليات الأزمة المرورية في سوق الشعب كونه مركز المدينة والشارع الرئيسي الذي يربط شرق المحافظة بغربها لوجود مشاريع بناء تقوم بها بلدية بيت ساحور في المنطقة .

من جهته أكد الرائد محمد المشني الذي تسلم مؤخرا مهام عمله مديرا لشرطة بيت ساحور خلفا للرائد عبير ابو فارة بان الاتفاقية نصت على تحديد مواقف للباصات وازالة المواقف العشوائية لوقوف المركبات العمومية حيث تمنع الشرطة وقوفها على خطوط المشاة وان تلزمهم الشرطة بالمواقف التابعة لمكاتبهم في مختلف انحاء المدينة .

كما وتم الاتفاق على إعادة تأهيل الشاخصات والإشارات المرورية على الشوارع ورسم خطوط المشاة بالشوارع وخاصة أمام المدارس وتضمن الخطة العمل على منع ذبح الدواجن خارج المسلخ البلدي لما تسببه من مكرهة صحية للمواطنين خاصة في البلدة القديمة .

وخلال جولة قامت بها إدارة العلاقات العامة والإعلام في مناطق التنفيذ استطلعت آراء المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم ورضاهم لهذه الخطة التي من شأنها إزالة المخاطر التي يتعرض لها المارة وطلاب المدارس وناشدو البلدية الإسراع بإعادة تنظيم مفرق سوق الشعب كونه يشهد دائما أزمة مرورية خاصة مع تواجد معظم مدارس المدينة في المنطقة .