الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي يعقد جلسته الدورية برئاسة محافظ الخليل

نشر بتاريخ: 17/01/2012 ( آخر تحديث: 17/01/2012 الساعة: 20:39 )
الخليل-معا- ترأس محافظ الخليل كامل حميد الاجتماع الدوري الاول لعام 2012 للمجلس التنفيذي للمحافظة والمكون من مدراء المؤسسات والدوائر الحكومية وذلك لمناقشة أوضاع المحافظة واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها.

بداية الاجتماع رحب المحافظ حميد بأعضاء المجلس، مؤكدا ان هذا الاجتماع ياتي انطلاقا من الحرص الكبيرعلى تقديم افضل الخدمات للمواطنين، مشيرا الى ضرورة انعقاده بشكل دوري والتزام حضوره لبحث كافة القضايا المتعلقة بالمحافظة .

وتضمن جدول الاعمال الوضع السياسي والتعليمي والصحي والاقتصادي والعشائري، وكان اهمها الوضع الامني في المحافظة و قد اشار المحافظ حميد الى ان الوضع مستقر وأمن بدأ يأخذ بعد جديد ولأول مرة منذ وجود السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك بدخول الأجهزة الامنية مناطق (H2) الذي سبب حاله من الارتياح لدى المواطنين،مشيرا الى ان اللجنة الامنية للمحافظة تجتمع بشكل دوري و تبحث كافة القضايا المتعلقة بامن و امان المواطن كما نوه على ان الحملة الامنية مستمرة لحفظ الامن العام والامن السياسي وضبط السلاح واشاعة النظام ومنع المخدرات والاتجار بها وتطبيق القانون على الجميع.

كما أطلع المحافظ المجلس على نتائج اجتماع المحافظ مع الرئيس محمود عباس " أبو مازن " والتي تتمثل في اخر التطورات السياسية وملف المصالحة.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها تنشيط الحوار السياسي الاجتماعي في المحافظة، وبذل كافه الجهود من أجل مشروع مدخل محافظة الخليل. وفي هذا السياق أشار المحافظ الى انه يوجد يوم الخميس اجتماع مع ( USID) من اجل الاتفاق على التفاصيل. كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للانتخابات القادمة.

كما أعلن المحافظ انه سيتم صرف مخصصات مالية للمحلات المفتوحة في البلدة القديمة دعما لصمودهم وتخفيف لمعاناتهم.

وفي نهاية الاجتماع قدم محافظ الخليل شهادات تقدير وتكريم للمتميزين من اعضاء المجلس وذلك بسب التزامهم بالحضور وتقديم التقارير الدورية عن اداء مؤسساتهم .